أكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله خلال اجتماعه اليوم الاثنين مع عميد بلدية مرادة  مصطفى محمد الزواوي، ورئيس مجلس الحكماء ابوسيف ابو اعمير،  ورئيس مجلس الأعيان بالبلدية، نصر مخلوف بحضور مدير إدارة التنمية المستدامة المكلف إبراهيم خليفة أن المؤسسة تولي اهتماما كبيرا بجميع مناطق عملياتها من خلال  برامج التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية  كونها الحاضنة الطبيعية لهذه المواقع والحقول، مشيراً إلى أن المؤسسة ستقوم بكل ما في وسعها لتقديم يد العون للاهالي ببلدية  مرادة  بما هو متاح لها في الوقت الراهن، وذلك بسبب شح الميزانيات المالية اللازمة التي تحتاجها لتسيير القطاع.

وبين المكتب الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط أنه جرى خلال الاجتماع الذي عقد بمقر المؤسسة الوطنية للنفط (بقاعة الانتصار) في العاصمة طرابلس، مناقشة الاحتياجات الملحّة ببلدية مرادة، والمختنقات التي يعاني منها سكان المنطقة.

ومن جهتهم  أكد وفد بلدية مرادة على حرص أهالي المنطقة على حماية هذه الحقول وذلك تماشياً مع منهاج سياسة الجار الطيب الذي اتخذته المؤسسة والزّمت نفسها به تجاه المدن والقرى المجاورة لمناطق عملياتها.

وكانت مؤسسة النفط قامت في السابق بصيانة المركز الصحي مرادة وتوفير محطة تحلية وسيارة اسعاف، وسيارة صرف صحي، كما قامت بتوريد قطع غيار لمحطة الكهرباء.