أكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله أن المؤسسة ستسدد لشركة شلمبرجير الديون المستحقة عليها بمجرد تسلم الميزانيات المطلوبة.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مع مدير عام شركة شلمبرجير ليبيا مصطفى عجاج، لبحث الوضع المالي الذي تمرّ به شركة شلمبرجير وإمكانية سداد الديون المستحقة من قبل المؤسسة الوطنية للنفط بحسب المكتب الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط.

وأكد صنع الله خلال اللقاء الذي عقد اليوم الأحد بمقر المؤسسة الوطنية للنفط بالعاصمة طرابلس أن المؤسسة تثمن تقديرَ شركة شلمبرجير للظروف غير العادية التي تمر بها المؤسسة، وانتظارها لتسديد ديونها.

وأوضح صنع الله، أن المؤسسة تلقت وعدًا من رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبه بتسييل الميزانيات المخصصة، مؤكدا أنه بمجرد تسلم الميزانيات المطلوبة ستُسدَّد الديون فورًا باعتبارها ديونا مستردَّة وليست معدومة.

وأشاد مدير عام شركة شلمبرجير ليبيا بنزاهة المؤسسة الوطنية للنفط، مؤكدًا أنها لن تُخِلّ بوعودها، مشيرًا إلى أن شركة شلمبرجير ملتزمة بكافة وعودها فيما يتعلق بمشاريع التنمية المستدامة، وقد سلّمت سيارة إسعاف لبلدية مرادة وأخرى لبلدية البريقة الخميس الماضي.

وأضاف عجاج، أن شركة شلمبرجير ستفتتح الأسبوع القادم معملا ضخما في جامعة النجم الساطع ببلدية البريقة يحوي أجهزة حديثة، معرّجًا على أعمال الشركة في جامعتي طرابلس وبنغازي، ومؤكدًا استمرار أعمالها مستقبلًا في منطقة الواحات ومناطق الجنوب بإعتبارها واجبا وطنيا واستحقاقا للأماكن الحاضنة لعمليات الشركة.