قالت صحيفة "التليجراف"، إن "تنظيم داعش فى ليبيا، قام نهاية الأسبوع الماضى باختطاف 86 أريتريا من قافلة مهربين للهجرة غير الشرعية فى غرب ليبيا.

ونقلت الصحيفة  البريطانية عن مساعد مؤسس المفوضية الدولية للاجئين الأريتريين بالسويد "يرون إيستافانوس"، قوله، أن مليشيات تابعة للتنظيم قامت بفصل المسلمين عن غير المسلمين بعد إيقاف القافلة.

ووفقاً لنفس الصحيفة، فقد حاول المختطفين الكذب حول هويتهم الدينية، وقامت المليشيات باختبار من زعم الإسلامية ديانة له، بتوجيه أسئلة لهم عن آيات فى القرآن وبعض العادات الدينية وكيفية الصلاة، وأكد "إيستافانوس"هروب 9 لاجئين أريتريين من مركبات التنظيم المسلح التى وضع بداخلها أسراه، مشيرا إلى خطورة وضعهم داخل الأراضى الليبية التى لا يوجد بها أى منظمات للمجتمع المدنى التى قد تكون قادرة على نقلهم إلى أراضى آمنة.

واستطاع التنظيم المسلح داعش الانتشار على 3 أقاليم داخل الأراضى الليبية منتهجا العنف لترسيخ تواجده، مثل عمليات التفجير والاختطاف والإعدامات التى تكررت فى الفترة الأخيرة.

وكان التنظيم المتطرف قد خطف مجموعة من الأثيوبيين فى ليبيا بشهر أبريل الماضى، وإعدام 30 من معتنقى المسيحية بينهم بفصل الرأس عن الجسد أو بإطلاق رصاصة مباشرة على الرأس، وذالك بعد اسابيع من إعدام نفس التنظيم في ليبيا لاكثر من 20 مصريا قبطيا ذبحا بالسكاكين.