أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق إيفاد لجنة مشكلة بقرار من وزير الصحة المكلف محمد هيثم إلى دولة تركيا؛ للتمهيد والإعداد لإيفاد عناصر طبية ليبية لتدريبها ضمن تخصصات تحددها إدارتا الشؤون الطبية والموارد البشرية بالوزارة في محضر اتفاق مشترك.

ونقل المكتب الإعلامي لوزارة الصحة عن مدير إدارة الشؤون الطبية الطاهر عبد العزيز أنه تم إيفاد لجنة تضم عددًا من الأخصائيين والإداريين بناءً على القرار رقم 715 لسنة 2018؛ وأن اللجنة أوفدت لتنفيذ بنود الاتفاقية الموقعة بين البلدين في الجانب الصحي".

وتتولى اللجنة الموفدة وفقًا للقرار تحديد الجامعات والمستشفيات التي ستقوم بتنفيذ التدريب بالاعتماد على كفاءة وجودة التدريب فيها؛ على أن تقوم اللجنة بإجراء زيارة للأماكن التي سيتم الاتفاق عليها للتأكد من موافاتها للشروط المحددة؛إلى جانب وضع جدول زمني لبرامج التدريب.

ووقع وزير الصحة المكلف في الـ 9 من نوفمبر الماضي اتفاقية تعاون مع وزير الصحة التركي؛ خلال زيارة رسمية أجراها إلى تركيا رفقة رئيس المجلس الرئاسي  لحكومة الوفاق فائز السراج ووفد رفيع المستوى.

وحث وزير الصحة المكلف في اجتماعه مع مدراء إدارات الوزارة في الـ28 نوفمبر الماضي على ضرورة تكافؤ فرص التدريب الخارجي بين العناصر الطبية والطبية المساعدة من مختلف التخصصات ومن مختلف المناطق.