أعلن وزير الصحة بالحكومة الليبية عثمان عبد الجليل عدد القتلى والجرحى سواء من القوات المسلحة أو العناصر الإرهابية خلال العملية الأمنية الأخيرة التي جرت يوم الجمعة الماضية في مدينة بنغازي .

وأكد عبد الجليل خلال مؤتمر صحفي مقتل 6 أفراد القوات المسلحة واستقبال 8 جرحى من أفراد القوات المسلحة تتراوح حالتهم بين المتوسطة والحرجة.

وأشار عبد الجليل إلى مقتل 9 من الإرهابيين وجرح 8 منهم مبينا أن  وزارة الصحة تقدم العلاج لهم بصورة إنسانية ومهنية.

ولفت وزير الصحة إلى أنه تم دفن قتلى الإرهابيين بأمر من المدعي العام العسكري بالطرق السليمة والصحيحة.

من جانبه أكد المدعي العام العسكري التابع للجيش الليبي فرج الصوصاع محاولة دخول رتل مسلح بأسلحة خفيفة ومتوسطة وبنادق قنص وعدد من الآليات المصفحة والصحراوية والذخائر و40 إرهابي إلى بنغازي بقيادة وزير الدفاع الأسبق المهدي البرغثي.

وبين المدعي العام العسكري أن دوريات الشرطة العسكرية طالبت البرغثي بتسليم نفسه مع المجموعات الإرهابية المرافقة له لكنه رفض واستعمل السلاح فتم طلب الدعم من الأجهزة الأمنية والعسكرية ما ترتب عليه إصابة البرغثي إصابة بليغة وخطيرة وبعض الإرهابيين المرافقين له.

ولفت المدعي العام العسكري إلى أن المجموعة الإرهابية ضمت عناصر من تنظيم الشورى وأنصار الشريعة الإرهابيين الفارين من بنغازي ممن ارتكبوا جرائم إرهابية ببنغازي ودرنة وشاركوا في الهجوم على الهلال النفطي وتورطوا في مجزرة براك الشاطئ.

وبين الصوصاع أن المجموعات الإرهابية دخلت بنغازي خلسة عبر الصحراء بالتعاون مع بعض الخلايا الإرهابية النائمة بالمدينة مشيرا إلى أنهم سعوا إلى زعزعة الأمن في بنغازي وبث الرعب داخلها بعد أن نعمت بنغازي وكافة المدن بالأمن والأمان وظهرت المشاريع وبدأ الإعمار.

وشدد المدعي العام العسكري إلى أنه تم السيطرة على الموقف والتحري ويجري البحث عن المطلوبين الواردة أسماؤهم في محاضر التحقيق.