أجرى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح خلال زيارته إلى الأردن سلسلة لقاءات شملت رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي ورئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة ورئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز.

وبين المكتب الإعلامي لمجلس النواب أن صالح بحث مع نظيره الأردني تطورات الأوضاع على الساحة الليبية، والجهود المبذولة في الحرب على الإرهاب.

وأعرب صالح” خلال اللقاء عن تقديره للأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني، على دعمه ومساندته لتطلعات الشعب الليبي في تحقيق الأمن والاستقرار ومواجهة التحديات.

ومن جانبه أكد رئيس مجلس النواب الأردني على دعم الأردن للجهود الرامية إلى توحيد الصف الليبي، والتوصل إلى حل سياسي في ليبيا، يعيد الأمن والاستقرار لشعبها، ويسهم في بناء المؤسسات فيها، ويحقق تطلعاته ويحفظ مقدراته وأمنه واستقراره.

وحضر اللقاء النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأردني أحمد الخلايلة، والنائب الثاني للرئيس نصار الحيصة، ومساعدا رئيس المجلس ذياب المساعيد، ووائل رزوق، والنائبان اندريه حواري وأسماء الرواحنة، والوفد الليبي المرافق.

كما التقى رئيس مجلس النواب رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة الذي أكد على عمق العلاقة التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين، والحرص المشترك على تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

وأشار رئيس الوزراء الأردني إلى المكانة الكبيرة التي تحتلها ليبيا لدى الأردن قيادة وشعبا، ووقوف الأردن ودعمه لجميع الجهود السياسية الرامية إلى حماية وحدة ليبيا وضمان أمنها واستقرارها، واستعادة دورها الطليعي عربياً ودولياً.

وأبدى رئيس الوزراء الأردني استعداد الحكومة للتعاون مع ليبيا في مختلف المجالات، لاسيما فيما يتعلق ببناء القدرات في المجال الطبي والبنية التحتية.

كما التقى رئيس مجلس النواب رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز  لبحث آخر المستجدات على الساحة الليبية.

واستعرض رئيس مجلس النواب مع رئيس مجلس الأعيان الأردني آخر تطورات الأوضاع في ليبيا، وجرى بحث أوجه تعزيز وتنمية التعاون بين البلدين، وآخر المستجدات الراهنة في ليبيا، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

من جانبه أكد رئيس مجلس الأعيان الأردني على أهمية وجود جهد عربي لحل الأزمة الليبية، مبينًا أنه سيعمل بالتنسيق مع البرلمانات العربية ومجلس الشورى لتشكيل لجنة برلمانية يكون مهمتها العمل على حل الأزمات العربية داخل البيت العربي.