أكد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح أن المجلس مستعد لتشكيل حكومه مصغره وفقا لما يتم  الاتفاق عليه مع مجلس الدولة في اختيار رئيس الحكومه من خلال التزكيات لمترشح رئاسة الحكومه من المجلسين والتي هي بواقع تزكية 10 أعضاء من مجلس النواب و20 عضوا من مجلس الدولة.

وصرح المستشار الاعلامي لرئاسة مجلس النواب فتحي المريمي أن صالح أكد خلال لقائه التجمع الوطني للأحزاب الليبية أن مهمة الحكومه المصغره هي إنجاز الانتخابات حسبما تحتاجه المفوضيه الوطنيه العليا للانتخابات من دعم لوجستي وغيرها من المتطلبات الأخرى التي تحتاجها في العمليه الانتخابيه.

وشدد صالح خلال اللقاء الذي جرى في مدينة القبة على أن مجلس النواب قام بما يجب القيام به وهو إصدار القوانين الانتخابيه وفق ما ورد من لجنة 6+ 6 المشكله من مجلسي النواب والدولة.

وبين صالح أن الاحزاب الوطنيه لها دور في توعية وتحفيز منتسبيها لإجراء العمليه الانتخابيه لأن ذلك سيؤدي إلى استقرار البلاد ورقيها وترسيخ دولة المؤسسات والقانون في ليبيا.

من جانبه أكد التجمع الوطني للأحزاب الليبية تأييده لإصدار القوانين الانتخابيه وفقا لمخرجات لجنة 6+ 6 ووفقا لما ورد في الإعلان الدستوري الثالث عشر.

وطالب ممثلو الأحزاب بالإسراع في تشكيل حكومه واحده على مستوى ليبيا تعنى بالانتخابات وتقدم الدعم اللازم للمفوضيه الوطنية العليا للانتخابات وشددوا على دعمهم للعمليه الانتخابيه في ليبيا تحقيقا لإرادة الليبين لإجراء الانتخابات الرئاسيه والبرلمانيه.