أكد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح أن المجلس دعا منذ بداية الفيضانات التي ضربت المنطقة الشرقية كل السلطات في ليبيا ودول العالم لمساعده ليبيا في هذه الكارثه والمصاب بالجلل الذي حدث في مناطق الجبل الاخضر ومدينه درنه.

وبين المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب فتحي المريمي أن تصريحات رئيس المجلس جاءت خلال لقائه نقيب عام المعلمين في ليبيا وعدد من أعضاء النقابه العامه للمعلمين ورؤساء فروع النقابه في معظم بلديات ليبيا. 

وبين صالح أن مجلس النواب أصدر ميزانية طوارئ لتقديم العون للمتضررين وإعادة تأهيل وإعمار مناطقهم بقيمة 10 مليار دينار بعد 72 ساعة من حدوث الكارثة.

كما تحدث رئيس مجلس النواب عن زيارته لمدينة درنة والمناطق المتضررة رفقة عدد من أعضاء مجلس النواب للاطلاع على حجم الأضرار وتفقد أحوال المتضررين في هذه المناطق ولقائه بالمجلس البلدي درنة ومجلس الأعيان والحكماء وعدد من المؤسسات بمدينة درنة، كما أكد رئيس مجلس النواب على إصدار تعليماته للنائب العام بفتح تحقيق في حدوث الكارثة.

كما تحدث رئيس مجلس النواب خلال لقائه وفد المعلمين على إصدار المجلس للقوانين الانتخابية مؤكداً بأن الحل في ليبيا يكون بإجراء هذه الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وإعادة الأمانة للشعب الليبي وترك الليبيين يختارون من يحكمهم من خلال انتخابات حرة ونزيهة في ظل حكومة موحدة جديدة مهمتها إجراء الانتخابات.

وأكد المعلمون خلال الاجتماع على دعمهم وتاييدهم لرئيس مجلس النواب وأعضاء المجلس النواب وشددوا على دعمهم للعمليه الانتخابية في ليبيا.