بحث رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، اليوم الخميس، مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة ملاحظات الديوان حول أداء المؤسسة الوطنية للنفط ونتائج متابعة الميزانية الاستثنائية للمحافظة على استقرار الإنتاج.

وبين المكتب الإعلامي لديوان المحاسبة أن اللقاء تناول التحديات التي تواجه المؤسسة الوطنية للنفط في توريد  المحروقات وطرق التوزيع، في ظل تفاقم ظاهرة تهريب الوقود وارتفاع تكلفة إنتاج الطاقة، بالإضافة إلى الانبعاثات الكربونية الناتجة عن إنتاج الغاز وإمكانية تقليلها والاستفادة منها في توليد الطاقة الكهربائية بما يؤدي إلى خفض هدر الطاقة وتقليل تكلفتها .

وجرى خلال اللقاء التطرق إلى خطة المؤسسة الوطنية للنفط لرفع الإنتاج خلال السنوات القادمة، وعزمها على الدخول في استثمارات مع شركاء استراتيجييين من بينهم المؤسسة الليبية للاستثمارات.

من جهته شدد رئيس ديوان المحاسبة على ضرورة الإسراع في تركيب منظومات التتبع للحد من ظاهرة التهريب، والتركيز على تطوير الإنتاج، مع الأخذ في الاعتبار معالجة ملاحظات الديوان التي خاطب بها المؤسسة في وقت سابق.

ومن جانبه أكد رئيس المؤسسة حرصه على متابعة الإدارات المختصة بالمؤسسة والشركات التابعة لها، للأخذ بملاحظات وتوصيات الديوان مثمنا دوره في الرفع من كفاءة العمل الداخلي للمؤسسة.