رئيس وحدة تمكين المرأة في بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ماجدة السنوسي سودانية الجنسية تزكي شقيقة أحمد معيتيق (نهاد) لتمثيل المجتمع المدني المحايد في الحوار الذي ستشرف عليه الأمم المتحدة بين الفرقاء الليبيين .

و في سياق متصل كان مندوب ليبيا الدائم لدى مجلس الأمن، إبراهيم الدباشيقد صرح، أمس الإربعاء الأربعاء، بأن الهوة لا تزال كبيرة بين الحكومة والأطراف الأخرى المشاركة في الحوار لحل الأزمة الليبية، محملا بعثة الأمم المتحدة في ليبيا مسؤولية تعثر هذا الحوار.

وأضاف الدباشي في لقاء خاص بثته "سكاي نيوز عربية" أن إنجاح الحوار بين الفرقاء الليبيين يكمن في العودة إلى المبادئ الأساسية حول البرلمان الليبي والابتعاد عن المشاكل الكبرى المتشعبة في ليبيا حتى لا يفشل الحوار هذه المرة.

وأشار إلى أنه "لا يمكن المساواة بين مجلس النواب وشرعية الحكومة المنبثقة عنه وأي مجموعات أخرى، موضحا أن قرارات مجلس الأمن واضحة في مسألة شرعية البرلمان المنتخب من قبل الشعب الليبي".

وانتقد الدباشي مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، برناردينو ليون، بعد أن "زار طرابلس والتقى بعض أعضاء المجلس الوطني السابق، ما يوحي برفع الشرعية عن مجلس النواب وهو البرلمان المنتخب من الشعب الليبي".

وذكرت مصادر ليبية أن مدينة أوجلة وسط البلاد قد تستضيف جلسة الحوار الوطني بدلا من غدامس وذلك لأسباب أمنية