أثار حضور شقيقة الارهابي التونسي الخطير "مراد الغرسلي" المطلوب لدى الاجهزة الامنية والقضائية التونسية جدلا واسعا سواء في وسط الامنيين او الاعلاميين وكذلك عموم التونسيين .
وخلال حضورها في برنامج تلفزي على قناة "الحوار التونسي" الخاصة عبّرت شقيقة الارهابي عن موقف عائلتها المدِينَةِ لـ"الغرسلي" الابن الارهابي وكذلك للعمليات الارهابية التي استهدفت تونس .
وقالت شقيقة الارهابي ان اتهام الداخلية لتشقيقها باغتيال شهيد الحرس التونسي "انيس الجلاصي" خلال الهجوم على دورية امنية في منطقة بوشبكة الحدوديّة مع الجزائر غير منطقي وأكدت أنّ وقت الإعلان عن استهداف الدّوريّة كان شقيقها مع العائلة بمنزلهم الكائن في القصرين وسط غرب تونس، وبيّنت ان شقيقها كان انسانا ملتزما كغيره من التونسيين ولم تظهر عليه أي بوادر تشدّد ديني قبل ان يلتحق بالجماعات الارهابية .
وأضافت ان شخصيْن اثنيْن أحدهما مدني وآخر بالزي ّ الأمني قدما الى منزل العائلة وقالا لـ"مراد الغرسلي" عشية الهجوم على الدورية يومها واعلماه بأنه ستتم مداهمة المنزل في وقت معيّن (الرابعة مساء ) للقبض عليه وتوريطه في قتل شهيد الحرس التونسي مما جعل شقيقها يغادر المنزل وفعلا تمت مداهمة المنزل في الوقت الذي حدده الامنيّ ،وفق روايتها.
وكانت تصريحات شقيقة الارهابي اعادت الى اذهان التونسيين ما عرف بالأمن الموازي (مصطلح راج في فترة حكم الترويكا بقيادة حركة النهضة الاسلامية) صلب وزارة الداخلية على غرار ما حصل مع رئيس فرقة حماية الطائرات سابقا الذي ثبت تورطه في منظومة اختراق الوزارة أو ما يعرف بالأمن الموازي .
كما تشكّت شقيقة الارهابي مراد الغرسلي من المضايقات والتجاوزات التي تتعرض اليها العائلة في كل مرة اثناء عمليات مداهمة من قبل الامن للمنزل او خلال عملية المراقبة ، مؤكدة ان العائلة لا تتحمل اخطاء الابن وتريد العيش بسلام وتُعامل باحترام .

موقف "الغرسلي" الاخت اثار تفاعل الصحفيين الذين طالبوا العائلة بتفهم مداهمات الامن لمنزلهم وما يرافق العملية من تجاوزات قد تحدث لان العديد من العمليات الارهابية التي طالت الامن والجيش التونسي كانت غادرة ومباغتة ، ودعوا ايضا قوات الامن الى القيام بمهمتهم واتخاذ كل اشكال الحيطة لكن دون تجاوزات او محاولات الهرسلة والاهانات للعائلة .
من جهته تدخل الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية وطالب بفتح تحقيق قي تصريحات شقيقة الارهابي واصفا كلامها بالخطير .
ودعت بعض النقابات الامنية الى استبعاد عائلات الارهابيين من المنابر الاعلامية معتبرة ان استضافة عائلات الارهابيين في الاعلام المحلّي لا يمكن ان تفسّر الاّ كونها محاولات لتبيض الإرهاب .
وذكرت مصادر اعلامية ان شقيق شهيد الحرس الوطني "أنيس الجلاصي" تعهّد برفع قضية ضد القناة الخاصة بسبب عدم مراعاتها لمشاعر أهالي الشهداء من الأمن والجيش التونسي عبر استضافة شقيقة الارهابي االمورّط عمليات ارهابية عديدة.
نذكر ان الارهابي "مراد الغرسلي" لم يتجاوز عقده الثالث ومتزوج واب ليافعة ، وهو الرجل الثاني لكتيبة "عقبة ابن نافع" و الذراع الايمن للإرهابي الجزائري المطلوب الاول لدى العدالة الجزائرية والتونسية "خالد الشّايب" الملقّب بـ" لقمان ابو صخر" .
وكانت وزارة الداخلية نشرت مؤخرا بلاغا قالت خلاله ان الاستعلامات التونسية تحوز معلومات استخباراتية عن تمركز مجموعة إرهابية بمحافظة قفصة جنوب تونس يتزعّمها الإرهابي الخطير مراد غرسلي المورّط في العديد من القضايا الارهابية التي استهدفت الدولة التونسية