في إطار دورته الثالثة، يحط المهرجان الدولي لفيلم الطفولة والشباب رحاله خلال الفترة ما بين 4 و 7 شتنبر المقبل، بمدينة شفشاون الجبلية السياحية المغربية.

وسيكون الجمهور المغربي عامة، وجمهور مدينة شفشاون خاصة على موعد مع الدورة الثالثة للمهرجان الدولي لفيلم الطفولة والشباب، الذي يقدم فقرات ومحاور متنوعة ضمن برنامجه.

ومن بين الفقرات الرئيسية التي ينتظرها جمهور المهرجان، مسابقة كبرى مخصصة للأفلام القصيرة، الروائية والوثائقية وأفلام التحريك، ستتوج بمنح ثلاث جوائز للفائزين.

وكانت الجهة المنظمة للمهرجان وهي "مجموعة البحث السمعي البصري"، قد أصدرت بلاغا، أجملت فيه مختلف نقاط برنامج الدورة، والتي تتضمن أيضا مسابقة "10 أفلام للأطفال" تتطرق في مواضيعها لقضايا الطفولة والتربية، والتي ستمنح للفيلم الفائز بها إمكانية عرضه بأحد أهم المهرجانات الإسبانية بحضور مخرج الفيلم، وهي من بين أهم الفقرات المبرمجة خلال دورة هذه السنة.

الدورة الثالثة للمهرجان الدولي لفيلم الطفولة والشباب تعرف أيضا مشاركة نخبة من نجوم السينما المغربية والعربية، فضلا عن سينمائيين أجانب من أوروبا والولايات المتحدة، وستنظم على هامش هذه الفعالية ورشات وندوات ولقاءات صحافية ودروس تكوينية (ماستر كلاس) مع تخصيص فقرة لسينما الرسوم المتحركة أو أفلام التحريك.

وبحسب بلاغ الجهة المنظمة، فقد تم فتح أبواب التسجيل في المسابقات الرسمية في وجه كل المخرجين المحترفين والهواة من المغارب والخارج.