تم اليوم الجمعة قبالة الميناء القديم بمقاطعة الميناء بنواكشوط ، تدشين وحدة لانتاج الكتاكيت تابعة لمجموعة "وكه" المغربية تحت اشراف المستشارالفني لوزيرة البيطرة الدكتور لمرابط ولد مكحل بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال54 لعيد الاستقلال الوطني.

وتحدث موزوني لحسن، المتحدث باسم مجموعة"وكه/موريتانيا" بالمناسبة عن أهداف شركة وكه المغربية المتواجدة ضواحي مدينة آكادير.

وقال إن لها حضورا متميزا في السوق المغربي لأكثر من أربعين سنة وتحتل الصدارة في انتاج كتاكيت اليوم بما قدره مليون وستمائة ألف وحدة في الاسبوع.

واستعرض بعض مميزات وخصوصيات الشركة في جودة الانتاج وتوفير الكتاكيت والاعلاف المركبة في المنتوج المحلي.

واضاف ان شركة "وكه/موريتانيا" تمثل نتاجا منطقيا لتطور المجموعة المغربية على الصعيد الوطني والافريقي لفتح آفاق جديدة لحركتها التجارية، منبها الى أن تاريخ العلاقة المتعددة الأطراف بين الشركة وشركائهاالآخرين يعود لعام 2008 عبر تصدير وتسويق مليونين ومئاتي ألف من كتاكيت اليوم سنة 2014 الى السوق الداخلي الموريتاني والاسواق المجاورة و6700 طن من الاعلاف المركبة وكميات كبير من البيض القابل للتفقيسز

وذكر بالمراحل التي مرت بها شركة"وكه" المغربية بعض الشركات الموريتانية المتخصصة في الانتاج والتوزيع ، مشيدا بروح الانفتاح والتسهيلات لدى السلطات الموريتانية المختصة التي مكنت من تحقيق الاهداف المرسومة لشركته.

وتمنى أن يساهم هذا المشروع الاقتصادي-الذي بلغت كلفته الاجمالية ست مئاة مليون أوقية وبطاقة انتاج تصل الى 120000 كتكوتا في الاسبوع - في نقل الخبرة المغربية في قطاع تربية الدواجن الى الموريتانيين وتزويد السوق الداخلي بمواد عالية الجودة تتوفر فيها جميع متطلبات السلامة الصحية.