أعرب الرئيس التنفيذي لشركة سوناطراك الجزائرية رشيد حشيشي عن عزم الشركة التهيئة لإعلان العودة واستئناف نشاطها في ليبيا وتنفيذ الالتزامات المنصوصة في مجال الاستكشاف والمتعلقة بالقطع التعاقدية (065)  و (95/96) الواقعتين بحوض غدامس في جنوب غرب ليبيا.

جاء ذلك خلال لقاء وزير النفط والغاز محمد عون مع الرئيس التنفيذي لشركة سوناطراك  والوفد المرافق له على هامش فعاليات اليوم الثاني والختامي لقمة ليبيا للطاقة والاقتصاد المنعقدة أمس الأحد بمجمع قاعات غابة النصر في العاصمة طرابلس. 

وحث وزير النفط الوفد الجزائري على سرعة تطوير اكتشافهم النفطي واستكمال الحفر الاستكشافي للمساهمة في رفع إنتاج البلاد وبين أن ليبيا بدأت فعلياً في الاستقرار، وأن الشركات العالمية بدأت في العودة لاستئناف نشاطها في ليبيا، وتنفيذ ما عليها من التزامات في مجالات النشاط البترولي وتحديدا مجال الإستكشاف.

وحضر اللقاء مدير عام التخطيط بوزارة النفط والغاز خالد خليفة الجربي ومدير مكتب وزير النفط والغاز عبدالباري علي قنيدي ومدير العلاقات والتعاون بوزارة النفط عاصم محمد أبوزيد.

ودعا وزير النفط والغاز للمزيد من أوجه التعاون المشترك والتقارب والتكامل بين البلدين في عموم المجالات الفنية والتقنية، وتحديداً مجالي النفط والطاقة.