نظمت شركة الخليج العربي للنفط والغاز، احتفالا بمناسبة حلول الذكرى (52) لتأميمها، وذلك بحضور عدد من رؤساء مجلس الإدارة الذين ترأسوا الشركة وذويهم، حيث كرموا بمنحهم درع العطاء، تقديرا لجهودهم طوال فترة عملهم.

وقالت الشركة في بيان لها،ان الاحتفالات انطلقت صباحاً بقاعة عبد الونيس سعد بالمقر الرئيسي للشركة،حيث ألقى محمد بن شتوان رئيس لجنة الإدارة، كلمةً بهذه المناسبة تحدث من خلالها عن مسيرة الشركة وتطور أعمالها في الاقتصاد الوطني والنهضة الشاملة التي شهدتها البلاد منذ اكتشاف البترول.

من جهته كشف ابراهيم الغماري عضو لجنة الإدارة عن التحديات التي واجهت الشركة في الفترات السابقة والاختبارات الصعبة التي اجتازتها فهي الشركة اللليبية الوحيدة التي لم تنطفئ شعلة إنتاجها،وفق تعبيره.

من جهته حث عوض اكويدير عضو لجنة الإدارة جميع المستخدمين على تكثيف الجهود لتعزيز روح العمل الجماعي وتعزيز الروابط الاجتماعية بين الموظفين، والحفاظ على مكانة الشركة في ريادة قطاع النفط الليبي.

وتخلل الاحتفال تم تقديم شهادات التقدير والدروع التكريمية لرؤساء اللجان السابقة المتعاقبة على الشركة على مدى خمسين عاماً.فيما أعلن بن شتوان رئيس لجنة الإدارة عن تسمية قاعة الاجتماعات بالدور الرابع باسم الراحل عبد الرحيم النعاس أول رئيس لجنة إدارة للشركة.