دعت شركة البريقة لتسويق النفط،المواطنين إلى ضرورة احترام أماكن مرور خطوط الإمداد، والحفاظ على المسافة القانونية المقررة لها وفق القانون، وعدم البناء أو الزراعة عليها خصوصا أنها مبينة بعلامات واضحة للجميع.

جاء ذلك خلال لقاء جمع عضو مجلس إدارة الشركة للمبيعات والأمن الصناعي ميلاد عبدالله مع ممثلي جهاز الحرس،حيث تم مناقشة "التعديات المتكررة والغير مسؤولة من قبل بعض المواطنين على مسارات خطوط الأنابيب النفطية التابعة لشركة البريقة لتسويق النفط".وفق بيان نشرته على صفحتها في موقع "فيسبوك".

وأكدت الشركة،أن هذه التعديات "أصبحت تأخذ منحنا خطير ومتصاعد"،بالرغم من محاولاتها المتعددة لمنعها،مشيرة الى ارسالها العديد من البلاغات إلي جهات الاختصاص "للمطالبة بحماية مسار الخطوط وإبعاد شبح الخطر على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة"، إلا ان هذه التعديات مستمرة.مؤكدة بأنها تؤثر تأثيراً مباشراً على سير العمليات التشغيلية بمستودعات البريقة وأعمال الصيانة بمختلف مواقعها.

وأعلنت الشركة اطلاق حملة لإزالة وهدم المباني المنشأة على خطوط النفط بمساندة جهاز حرس المنشأة النفطية.مؤكدة أن إداراتها المعنية شرعت في اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتعدين على حرمة هذه الخطوط ومتابعتها مع الجهات القضائية والدوائر المسؤولة بالدولة بإشراف مباشر من مكتب النائب العام لردع المخالفين.وفق البيان.