استقبلت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية نائلة القنجي، اليوم الأربعاء، بمقر الوزارة وفدا رفيع المستوى عن الشركة الإيطالية للمحروقات " ايني " يتقدمه رئيس الوفد مدير عمليات الإنتاج  Guido Brusco ونائب رئيس الشركة المسؤول عن شمال افريقيا السيد Antonio Panza.

كما حضر اللقاء المدير العام لفرعها بتونس  Giuseppe Moscato والمسيرين الأولين للمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية والشركة التونسية للكهرباء والغاز والمديرين العامين للمحروقات والكهرباء والانتقال الطاقي.

ومثل هذا اللقاء مناسبة لاستعراض المشاريع المستقبلية لشركة " ايني " في تونس سيما في مجال الطاقات المتجددة والعمل على الربط الكهربائي لمحطة انتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية الفوطوضوئية بقدرة 10 ميغاواط بولاية تطاوين في أقرب الآجال.

كما أكد رئيس الوفد الإيطالي أن الشركة تهدف إلى توسيع استثماراتها في تونس في مجال الطاقات البديلة والغاز الطبيعي والمحروقات البيولوجية "Bio carburant». 

ونوهت نائلة القنجي بمكانة شركة "ايني" الشريك الاستراتيجي لتونس في ميدان استكشاف وانتاج المحروقات منذ الستينات مشيرة مصالح الوزارة وضعت خطة استراتيجية للاستثمار في المحروقات والطاقات المتجددة وتأمين تزويد البلاد بالطاقة وتنويع مصادرها من خلال التشجيع على الاستثمار في هذا القطاع واعتماد الطاقات النظيفة لتوليد الكهرباء. 

وأكدت الوزيرة على حرص الحكومة في تذليل الصعوبات أمام كل الشركات التي تريد الاستثمار في تونس في كل القطاعات وخاصة في ميدان المحروقات والطاقات البديلة سيما وأن بلادنا تهدف إلى انجاح الانتقال الطاقي والتوجه نحو الطاقات المتجددة بإنتاج 30 بالمائة من الكهرباء من الطاقات المتجددة في أفق سنة 2030.