أعلنت شركة أبل عن إطلاق تقنية Lidar في الجهاز اللوحي آيباد برو iPad Pro الجديد.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن تقنية Lidar الموجودة بالأجهزة اللوحية آيباد برو، المتوفر بشاشة قياس 11 و9ر12 بوصة، تقوم برصد الأشياء المحيطة في نطاق خمسة أمتار وقياسها، عند استعمال تطبيقات الواقع المعزز أو تأثيرات الصور، وتعد تقنية Lidar جزءاً من نظام الكاميرا بدقة 4K، والذي يشتمل على عدسة واسعة الزاوية وأخرى واسعة الزاوية للغاية.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية للحاسوب اللوحي الجديد على معالج A12Z Bionic الجديد، وقد قامت الشركة الأمريكية بتوزيع خمس حزم من الميكروفونات في جسم الحاسوب اللوحي آيباد برو، وإلى جانب تقنية الواي فاي 6 تتوفر تقنية جيغابت LTE بشكل اختياري، وتعمل شاشة الجهاز الجديد بمعدل تنشيط صورة يبلغ 120 هرتز.

وفيما يتلق باستعمال الجهاز اللوحي الجديد توفر شركة أبل لوحة المفاتيح Magic Keyboard المغناطيسية والقابلة للطي والمزودة بإضاءة خلفية ولوحة تتبع، وستتوافر كملحق إضافي لجهاز آيباد برو الجديد بدءا من مايو (أيار) المقبل.

وأكدت الشركة الأمريكية أن أجهزة آيباد الأخرى، التي تعمل بنظام التشغيل "آي أو إس 13.3" ستحصل على دعم للوحة التتبع مع وظيفة التحكم عن طريق الإيماءات بحلول نهاية مارس (آذار) الجاري، على غرار ما هو معتاد عند العمل بواسطة أجهزة اللاب توب، التي حصلت على تحديث البرامج إلى الإصدار "آي أو إس 13.4".

بالإضافة إلى ذلك، قامت شركة أبل بتحديث أجهزة ماك بوك آير Air، حيث يعمل الموديل المزود بشاشة 13 بوصة بمعالجات إنتل من الجيل العاشر، ومنها معالجات رباعية النوى، علاوة على مضاعفة سعة الذاكرة.

كما تعتمد الأجهزة حالياً على لوحة مفاتيح بآلية مفصلات، وتحل لوحة المفاتيح الجديدة محل لوحة المفاتيح Butterfly المسطحة، والتي تسببت في ظهور مشكلات لدى الكثير من المستخدمين.