وافقت شركة “زيبرا تكنولوجيز” Zebra Technologies المختصة في صناعة طابعات الباركود على شراء قطاع المشاريع لدى شركة “موتورولا سوليوشينز” Motorola Solutions، مقابل 3.5 مليار دولار نقدًا، حسبما أفادت صحيفة “فاينانشال تايمز”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة على المناقشات، أن الموافقة على الصفقة قد تمت قبل أيام وقد يجري الإعلان عنها رسميًا في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء.

ويختص قطاع المشاريع لدى “موتورولا سوليوشينز” في صناعة الحاسبات الشخصية المحمولة والحاسبات اللوحية للشركات، وهو القطاع الذي شهد ارتفاعًا في مبيعاته من 733 إلى 736 مليون دولار خلال الربع الرابع من العام الماضي.

و “موتورولا سوليوشينز” هي شركة اتصالات شُكِّلت بعد أن تحول قطاع الأجهزة المحمولة لدى “موتورولا” إلى شركة “موتورولا موبيليتي” Motorola Mobility في عام 2011.

وفيما يتعلق بالشركة المُشتَرية، تختص شركة “زيبرا” في صناعة طابعات الباركود وأدوات إدارة الجَرد، فضلًا عن تطوير تقنيات التتبع التي تستخدمها الفرق الرياضية لقياس أداء اللاعبين.

ولا يقوم قطاع المشاريع لدى “موتورولا” بإنتاج الأجهزة المحمولة فقط، بل ويقوم أيضًا ببيع ماسحات الباركود لتجار التجزئة في جميع أنحاء العالم.

ويرى المراقبون أن عملية الاستحواذ هذه قد تعزز قدرات منصة “زاتار” Zatar التي تقول شركة “زيبرا” إنها أول منصة في العالم لما يُعرف بـ “إنترنت الأشياء” لتطبيقات المشاريع، حيث تعتمد هذه المنصة مفتوحة المصدر على الحوسبة السحابية لتوفير حلول ربط والتحكم بالأجهزة.

وفي حال تمت عملية الاستحواذ، فلن تكون الأولى، حيث استحوذت شركة “زيبرا” في كانون الأول/ديسمبر الماضي مقابل 94 مليون دولار نقدًا، على شركة “هارت سيستميز” Hart Systems، وهي شركة تختص في توفير حلول إدارة الجرد بالاعتماد على الحوسبة السحابية.