مكنت مشاركة مركز ترقية الاستثمارات بكوت ديفوار في المنتدى حول الاستثمار في إفريقيا، بطوكيو (اليابان)، المدير العام للمركز، إيمانويل إيسيس، من الحصول على وعود باستثمارت من الوكالة اليابانية للتجارة الخارجية.

وأوضح بيان أرسلت نسخة منه، إلى "آبا" من طرف مصالح المركز؛ أن إيسيس الذي كان يقود الوفد الإيفواري إلى هذا المنتدى (من 29 سبتمبر إلى 1 أكتوبر) دعا من أجل "وجهة كوت ديفوار" أمام أكثر من 300 من الفاعلين الاقتصاديين اليابانيين؛ مبرزا المؤهلات الاقتصادية التي يوفرها البلد.

ومن منصة منتدى الاستثمار في إفريقيا، بحضور كبار المسؤولين في وكالة التجارة الخارجية باليابان وسفراء كوت ديفوار، ونيجيريا، وجنوب إفريقيا، وتنزانيا، وكينيا، والمغرب، ومصر؛ شجع إيمانويل إيسيس رجال الأعمال اليابانيين على "الاستثمار، الآن، في إفريقيا"؛ داعيا إلى "كسر حاجز الخوف" من القارة الإفريقية.

وأضاف البيان أنه "في ختام المنتدى، حصلت كوت ديفوار على تنظيم النسخة المقبلة من المنتدى المذكور. وعلاوة على إنشاء شراكة بين الفاعلين الاقتصاديين الإيفواريين واليابانيين؛ تقرر، أيضا بهذه المناسبة، إرسال بعثة اقتصادية يابانية إلى كوت ديفوار خلال الأيام المقبلة".