أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم (الجامعة) في ساعة متأخرة من ليل الأحد إحالة ملف مباراة في كرة القدم إلى الجهات ذات الاختصاص في الاتحاد الدولي "فيفا" بسبب شبهات كبيرة للتلاعب بالنتيجة.

وقال الاتحاد التونسي في بلاغ له إنه راسل لجنة الأخلاقيات ولجنة التأديب ولجنة التحكيم التي تتبع كلها الـ"فيفا"، بشكل عاجل لاعلامها بحيثات المباراة التي جمعت الترجي الرياضي الجرجيسي بفريق أمل حمام السوسة، لحساب الجولة الأخيرة من مباريات النزول من الدوري المحترف الأول إلى الدرجة المحترفة الثانية لكرة القدم، مع طلب دعم مجهودات الجامعة في القيام بالتحريات و الأبحاث المتعلقة بهذه المباراة وإبداء رأي فني في مجال اختصاص هذه اللجنة لاتخاذ القرار المناسب بالتنسيق مع لجان الفيفا المختصة.

وطلب موعدا عاجلا مع اللجان المختصة صلب الفيفا للتنسيق معها وذلك لاتخاذ كل  الإجراءات والقرارات الضرورية وفق ما تنص عليه القوانين في أسرع الأوقات الممكنة.

كما قرر الاتحاد إحالة هذا الملف بأكمله وجميع حيثياته على أنظار القضاء للتعهد بهذا الموضوع من كل  جوانبه و اتخاذ الإجراءات الضرورية في الغرض 

يذكر أن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ومهتمون بالشأن الرياضي في تونس تدولوا مقطع فيديو، قالوا إنه للمباراة المذكورة، يظهر توقف لاعبي الترجي، لمنح الفرصة لمنافسهم من أجل تعديل النتيجة التي تُغيّر من الترتيب ومن فرق النزول للدرجة الثانية.