إلتقي وفد من الجمعية المصرية لشباب الأعمال الرئيس التشادي إدريس ديبي خلال زيارته للقاهرة، حيث بحث وفد الجمعية أهم الفرص الاستثمارية بدولة تشاد والتي عرضها إدريسي علي أعضاء الجمعية.

من جانبه قال محمد محي الدين عضو مجلس إدراة الجمعية رئيس لجنة تسير الأعمال أن الرئيس التشادي عرض العدد من الفرص الاستثمارية في قطاع الزراعة والتعدين والثروة الحيوانية والأسمنت وتكنولجيا المعلومات، مشيرًا إلى أن وفد من رجال الأعمال من المتوقع أن يزور تشاد مطلع العام القادم.

من ناحية آخري قالت المهندسة مني القللي عضو مجلس إدارة الجمعية، أن الرئيس التشادي تحدث عن موارد تشاد و غناها في الثروة الحيوانية و السمكية و التعدين و الزراعة و ظهور البترول، مؤكدًا علي تشجيع تشاد لرجال الأعمال علي السفر إلي تشاد ومنحهم العديد من الحوافز الاستثمارية، بالإضافة إلى رغبتهم كدولة أن يكون هناك شراكة قوية مع مصر خلال الفترة المقبلة في كل القطاعات.

وأضافت القللي أن الرئيس التشادي دعا رجال الاعمال للزيار تشاد، فيما أشاد أن الأوضاع الأمنية مستقرة، والقوانين الاستثمارية لمساعدة المستثمرين و تسهيل مصالحهم.

من جانبه قال د.محمد نادر عضو مجلس إدارة الجمعية، أن الرئيس التشادي عرض علي الجانب المصري إدارة أكبر 3 مجازر لذبح المواشي، والتي أكد أنها تملك منها 35 مليون رأس، فيما طالب الرئيس التشادي من المهندس إبراهيم محلب وجود شركة في قطاعات النقل والموصلات والتجارة بكل الحوافز التي تريدها مصر.

وأشار نادر إلى أن تشاد تمنح المستثمرين 5 سنوات بدون ضرائب وقد تمتد لعشرة سنوات، لتحفيز المستثمرين للعمل بها، مضيفًا إلى أن الرئيس التشادي، أكد أن الجانب المصري هو الأهم لدي تشاد للاستثمار خلال الفترة القادمة.

الجدير بالذكر أن وفد الجمعية تكون من محمد محي الدين رئيس لجنة تسير الأعمال عضو مجلس إدارة الجمعية، وكل من المهندسة مني القللي، ومهندس محمد مراد الزيات ود. محمد نادر، أعضاء مجلس الإدارة، فيما أبدي الوفد عن إهتمام الجمعية ببحث سبل التعاون بين دولة تشاد و شباب رجال الاعمال و إستعداد الجمعية لبعث وفد لتمثيلها.

*نقلا عن "البورصة" المصرية