اعلن رئيس بلدية الزهراء الضاحية الجنوبية للعاصمة تونس ،اليوم السبت ،عن جاهزية مركز عزل المصابين بفيروس كورونا لاستقبال المرضى انطلاقا من يوم الإثنين.
و يتكون مركز العزل  من 20 سرير :" تم تنفيذه  في اقل من أسبوع بمجهودات محلية و  بتجهيزات عصرية " وفق ما أكده محمد ريان الحمزاوي و الذي قال في الفيديو الذي نشره على الفايسبوك :"خرجناها من الحسابات الضيقة و قمنا بذلك بمجهودات المواطنين و المتطوعين من أطباء و صيادلة و تجار و جمعيات و حتى العاطلون عن العمل ساهموا في هذا المجهود " و دعا رئيس بلدية الزهراء المتساكنين الى مزيد التعاون و المساهمة في المجهود الوطني :" هذا عمل جماعي و دورنا الخروج من الازمة " .


وكانت وزارة الصحة الصادر أعلنت يوم امس الجمعة عن تسجيل 8506 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا  ليبلغ العدد الجملي للحالات المسجلة منذ شهر فيفري 2020 وإلى حدود يوم الخميس، 481735 حالة إصابة هذا وبلغت نسبة التحاليل الإيجابية اليومية 34 فاصل 85 بالمائة.  
  وأشارت الوزارة في بلاغها أنّه قد تمّ تسجيل 189 حالة وفاة جديدة يوم 8 جويلية  ليرتفع العدد الجملي لحالات الوفاة منذ  شهر فيفري 2020 إلى 16050  حالة وفاة وبلغ عدد المتعافين 378917.