أكد شيردان شاكيري نجم هجوم منتخب سويسرا وصاحب هدف الفوز القاتل لمنتخبه على منتخب صربيا (2-1) والاقتراب من التأهل للثمن نهائي المونديال وجود تطور كبير في مستوى المنتخب السويسري خلال السنوات الأخيرة.

وأشار لاعب ستوك سيتي الإنجليزي، في تصريحات للصحفيين نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية: لعبنا مباراة قوية احتضنها ملعب (كالينينجراد) ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة، وقال: "الجيل الحالي من لاعبي المنتخب يلعبون في أندية كبيرة في أوروبا، وعلى الرغم من التأخر في النتيجة في المباراة إلا أننا حافظنا على هدوئنا وتمكنا من قلب النتيجة، وهذا الأمر لم نكن لنحققه قبل عامين".

وأضاف، أفضل لاعب في مباراة منتخبه أمام صربيا إلى أن المواجهة مساء أمس خير دليل على التحسن والنضج الذي حدث في صفوف الـ"ناتي" بدليل أننا "أثبتنا أننا تطورنا كثيرا.. لقد فعلنا هذا الأمر مرارًا خلال السنوات الأخيرة، وها نحن فعلناها مجددًا مساء أمس، كنا متأخرين بهدف، ولكننا تماسكنا، ولعبنا كفريق جماعي وكنا على قلب رجل واحد".

وبهذه النتيجة، تنقلب الأمور داخل المجموعة رأسًا على عقب بعدما رفعت سويسرا رصيدها لـ4 نقاط تتقاسم بها صدارة المجموعة مع البرازيل، التي فازت بسيناريو مماثل على كوستاريكا بثنائية نظيفة، مع أفضلية "السيليساو" بفارق الأهداف.

بينما فشل "النسور" في حسم بطاقة التأهل للدور الثاني وتجمد رصيدهم عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وبهذا يتأجل حسم المتأهلين للجولة الأخيرة، فباستثناء منتخب كوستاريكا، تمتلك المنتخبات الثلاثة فرصًا متساوية للتأهل للدور الثاني.

وفي الجولة المقبلة يوم الأربعاء المقبل، ستلتقي صربيا مع البرازيل على ملعب (سبارتاك) بالعاصمة موسكو، فيما ستواجه سويسرا المنتخب الكوستاريكي في نفس التوقيت على ملعب (نيجني نوفجورود).