عرض 3 أفراد من الشرطة تابعين لمركز شرطة منطقة البيضان أثناء تواجدهم في نقطة تفتيش بالطريق الصحراوي مساء الاثنين إلى حادثة دهس من قبل شاحنة مسرعة لم يمتثل سائقها لأمر الوقوف بغرض التفتيش .

وأكد رئيس مركز شرطة منطقة البيضان الملازم محمد سالم الفاخري في تصريح لـ" بوابة افريقيا الاخبارية "، ان سائق الشاحنة بعد عملية الدهس لم يتوقف وأكمل طريقه هارباً باتجاه مدينة اجدابيا ، الامر الذي دعا أفراد الشرطة إلى مطاردته وإطلاق عدد من الأعيرة النارية في الهواء  فوق الشاحنة من أجل إرغامه على الوقوف ولكن السائق استمر في الهروب مما تسبب في ارباك لحركة السير على الطريق الصحراوي وخروج عدد من سيارة المواطنين المارة عن الطريق .

وأضاف الفاخري انه في تلك الأثناء تم الاتصال ببوابة اجدابيا المعروفة   " بوابة طريق طبرق" والتي بدورها قامت بقطع الطريق أمام الشاحنة الأمر الذي أجبر السائق على الوقوف حيث ألقي القبض عليه ومعه 3 أشخاص آخرين جميعهم يحملون الجنسية الليبية وأثناء تفتيش الصندوق الخلفي للشاحنة عثر على عدد 22 مهاجراً غير شرعياً يحملون الجنسية المصرية يختبأون بداخله، أحدهم أصيب برصاصه أثناء عملية المطاردة على اثرها فارق الحياة على الفور.

أشار الفاخري إلى انه تم فتح محضر بالحادثه وأثناء التحقيق  مع الأشخاص الأربعة اعترفوا بأنهم كانوا يقومون بتنفيذ عملية تهريب للهجرة الغير شرعية قادمين من مدينة طبرق وفي طريقهم إلى مدينة اجدابيا وأنهم تقاضوا مبلغ 52 الف دينار ليبي مقابل عملية التهريب هذه.

وبين الفاخري ان أفراد الشرطة الثلاثة الذين تعرضوا للدهس تم اسعافهم إلى مستشفى امحمد المقريف باجدابيا ليتلقون العلاج بعد تعرضهم لإصابات و كسور. يذكر ان الطريق الصحراوي الممتد بين مدينتي اجدابيا وطبرق، طريق استراتيجي ومهم للجماعات الإرهابية وعصابات تهريب البشر.