عوضت الأمريكية سيرينا وليامز خسارة المجموعة الأولى لتبلغ الدور قبل النهائي من بطولة ستانفورد للتنس للسيدات بالفوز 2-6 و6-3 و7-5 على الصربية آنا إيفانوفيتش المصنفة الخامسة يوم الجمعة.

وبدأت سيرينا المصنفة الأولى المباراة متعثرة بعض الشيء بعد وقت قصير من خسارة شقيقتها الكبرى فينوس بمجموعتين مقابل واحدة أمام الألمانية اندريا بتكوفيتش ووجدت صعوبة في اللعب على الأرضية السريعة للملعب لكنها استعادت مستواها تدريجيا لتحسم الفوز في أقل من ساعتين.وقالت اللاعبة الأمريكية التي ستواجه بتكوفيتش في قبل النهائي مساء اليوم السبت "لم يكن هذا فوزا سهلا. لعبت آنا بطريقة جيدة جدا. لكني كافحت وحافظت على وجودي. فقط حاولت أن أقوم بكل ما أجيد القيام به."

وخسرت سيرينا الإرسال في الشوط الأول من المباراة وبسبب خطأ مزدوج خسرت الإرسال مرة أخرى في الشوط الخامس لتتأخر 4-1 قبل أن تذهب المجموعة الأولى لصالح إيفانوفيتش في أقل من نصف ساعة.لكن سيرينا استخدمت قوة ضرباتها لتتفوق في المجموعتين التاليتين بعدما سددت عشرة إرسالات ساحقة وانتهت المباراة حين أطاحت إيفانوفيتش بضربة أمامية خارج الملعب في رد الإرسال.

وحين سئلت سيرينا عن كيفية تأقلمها مع سرعة أرض الملعب قالت "عليك فقط أن تبدأ بالركض.. يجب أن تكون نظراتك أسرع وتحركاتك أسرع ودورانك أسرع.. كل شيء يجب القيام به أسرع قليلا."وأضافت سيرينا التي خسرت بشكل مفاجيء في الدورالثالث من بطولة ويمبلدون "لكني أشعر براحة كبيرة. تبادلت الكرة بشكل جيد ولم أشعر بأي إجهاد على الإطلاق وهذا شيء جيد."

وفي وقت سابق تجاوزت بتكوفيتش المصنفة الثامنة عقبة فينوس بالفوز عليها 6-1 و3-6 و7-5 في موقعة مثيرة دامت لأكثر من ساعتين.وقاتلت فينوس المصنفة الأولى في العالم سابقا والتي تجاوزت الدور الرابع بفوز مفاجيء على لاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا أزارينكا لتعوض خسارة المجموعة الأولى وأول شوطين في الثانية لتعادل الكفة لكن اللاعبة الألمانية استعادت تفوقها في المجموعة الحاسمة.