بعد احتجاب دام ثلاث سنوات يعود مهرجان مرآة الوسط الثقافي الذي تنظمه مجلة مرآة الوسط الصادرة انطلاقا من سيدي بوزيد // وسط تونس // بدعم من وزارة الثقافة الى انعقاد دوراته السنوية وجمع شمل الادباء والكتاب والشعراء التونسيين من مختلف الاجيال والاعمار والجهات.. وتستعد مدينة سيدي بوزيد التونسية لاحتضان الدورة الجديدة من هذا الملتقى الثقافي في نهاية الايبوع الجاري وتحديدا يومي الجمعة والسبت 21 و22 نوفمبر .
وقال الكاتب والصحفي محمود الحرشاني مؤسس الملتقى في تصريحات للثحافة اليوم ان المهرجان يعود بعد انقطاع دام ثلاث سنوات نتيجة انقطاع دعم وزارة الثقافة لهذا المهرجان في تفترة الوزيرين السابقين للثقافة باش شاوش والمبروك وكذلك قطع منحة الولاية ومندوبية الثقافة فوجدت المجلة التي لم تيتطع بدورها الاستمرار في الصدور عاجزة عن مواصلة تنظيم هذا المهرجان بعد ان انتظمت منه 23 دورة كانت كلها دورات ناجحة بشهادة الكتاب والادباء والصحافة.
واوضح المتحدث ان المهرجان يعود هذه السنة باحتشام بفضل منحة يتيمة من وزارة الثقافةبعد اتصالات عديدة مع الوزير الحالي الدكتور مراد الصقلي الذي اذن بمنحة في حدود ثلاثة الاف دينار لتنظيم هذا الملتقى . واكد ان هذه المنحة غير كافية ولا تفي بالحاجة نظرا لارتفاع طلبات المشاركة من الادباء الذين يفتقدون الى تظاهرة ادبية جدية تجمعهم.. وتساءل كيف سنوزع هذا المبلغ البسيط بين تسديد معاليم الاقامة ومكافاة المحاضرين ومنح الشعراء.
وتمنى الحرشاني ان يمكن وزير الثقافة اتلمهرجان من منحة اضافية وكذلك منحة من ولاية سيدي بوزيد ومندوبية الثقافة متسائلا هل يعقل ان تسند الولاية ومندوبية الثقافة منحا لكل الجمعيات وتحرم جمعيتي جيران القمر والنهوض بمجلة مرآة الوسط.
ومع ذلك اكد الحرشاني ان الدورة ستنعقد يومي الجمعة والسبت المقبلين وستشهد عديد الانشطة وسيكون شعار الدورة // الشعب يريد الثقافة من جديد // لان الشعب كره السياسيين ومجهم وكره اطلالاتهتهم التلفزية وهو اليوم يريد ان تعود الثقافة ويعم النشاط الثقافي. وسيحاضر في الملتقى كل من الدكتور حاتم النقاطي حول تاخر الثقافي وتقدم السياسي والاستاذ محمود الغانمي حول علاقة المثقف بالسلطة والاعلامية علياء بن نحيلة حول اشكاليات الخطاب الثقافي في الصحافة المكتوبة ومحمود الحرشاني حول انقراض الصحافة الجهوية في توني.
وستكون نجمة الملتقى الشاعرة الكبيرة جميلة الماجري التي يتحيي امسية شعرية مع مجموعة من الشعراء الاخرين ويكرم الملتقى الاعلامي الكبير البشير رجبتتويجا لمسيرته الاعلاميةعلى امتداد اكثر من اربعين سنة
.وتوجه الحرشاني في الختام بنداء عاجل الى وزير الثقافة لتمكين المهرجان من دعم اضافي عاجل حتى تتم الاستجابة الى طلبات الادباء الراغبين في المشاركة في الملتقى