أكد وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد سيالة ان الدعم المحلي والدولي لحكومة الوفاق بالإضافة إلى جهود وطنية ودولية ستمكننا من تحقيق نتائج ايجابية في مسار التوافق الذي بدأ.

وأكد سيالة في كلمته خلال في الاجتماع الوزاري حول تعزيز التعاون في مجال امن ومراقبة الحدود المشتركة بين ليبيا ،السودان ، النيجر وتشاد المنعقد في الخرطوم على أن إعلان باريس نص على أهمية اعتماد الدستور وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية خلال شهر ديسمبر المقبل، وتوحيد المؤسسة العسكرية ومختلف المؤسسات الأخرى حسبما ذكرت وكالة الأنباء الليبية "طرابلس".

وأوضح سياله أن تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في باريس يظل رهينا بتعاون مختلف الأطراف الليبية ووفائها بكافة التزاماتها ،مشيرا إلى أن حكومة الوفاق الوطني أوفت بكافة التزاماتها تجاه العملية الانتخابية برصد مخصصات مالية للمفوضية العليا للانتخابات ووفرت جميع المتطلبات لتهيئة الأجواء لإجراء انتخابات آمنة وشفافة وتدفع بقوة نحو توحيد الجيش الوطني الليبي وتعمل على حث جميع الأطراف على الوفاء بالتزاماتها المنصوص عليها في الإعلان".

وقال سيالة" أن التحديات الأمنية التي تواجه دول منطقتنا عديدة من بينها الإرهاب والجريمة المنظمة والتهريب بأنواعه والهجرة غير الشرعية وان معالجة هذه التحديات والتصدي لها بشكل فردي تعد خطوة قاصرة لن يكتب لها النجاح الكامل" مشددا على أهمية الجهود المشتركة في هذا الصدد.