وصل وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد سياله إلى مطار القاهرة الدولي صباح اليوم الثلاثاء للمشاركة في أعمال اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية للدول العربية .

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية أن سيالة سيجري على هامش أعمال الاجتماعات بالعاصمة المصرية القاهرة سلسلة من اللقاءات مع نظرائه من وزراء الخارجية العرب للتباحث والتشاور حول العلاقات الثنائية وبحث أبرز المستجدات والتطورات في الأزمة الليبية .

ويشارك وزراء الخارجية العرب في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية، في دورته الـ150 برئاسة السودان وبحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط.

ويجري خلال هذه الدورة مناقشة مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية، خاصة الأوضاع في ليبيا، والتطورات الأمنية والسياسية فيها.

ويتضمن جدول أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب مناقشة الوضع الأمني والسياسي في ليبيا على ضوء تدهور الأوضاع في طرابلس، وتعثر العملية السياسية للتوافق بين الأطراف الليبية، إضافة إلى بحث آخر تطورات القضية الفلسطينية والأزمة السورية مع ترقب معركة محافظة «إدلب» والوضع في اليمن، عقب إخفاق اجتماع المبعوث الدولي لليمن مع الأطراف المعنية في جنيف.