خصص اجتماع طارئ عقد اليوم بمجلس مدينة سرت الليبية المحلي لبحث مشكلة طلب الحكومة الكورية وسفارتها بخروج الشركتين الكوريتين دوزان وهونداي والعمالة العاملة معها بضرورة مغادرة موقع مشروع تنفيذ محطة الخليج البخارية لإنتاج الطاقة الكهربائية بسرت والرجوع إلى بلادهم كوريا وإيقاف العمل بالوحدة الأولى للمشروع ( 350 ) ميقاوات .

وأكد رئيس وأعضاء المجلس والمدير العام للشركة العامة للكهرباء وآمر كتيبة 136 العسكرية بسرت لإدارة موقع المشروع ومدراء وممثلي الشركات الأجنبية الأمريكية والكوريتين هونداي ودوزان وشركة قاما التركية بان الأوضاع الأمنية بسرت طبيعية وآمنة ولاتوجد أي مشاكل ، وأنهم سيعززون الدعم الأمني وتأمين المشروع .

من جهته أكد رئيس المجلس المحلي سرت والمدير العام للشركة العامة للكهرباء وآمر كتيبة 136 العسكرية بسرت بأنه لا يتم إيقاف العمل بالوحدة الأولى بالمحطة من قبل الشركات الكورية دوزان وهونداي إلا بعد أسبوع وليس اليوم الخميس كما جاء بمطلب الحكومة والسفارة الكورية بطرابلس بترحيل رعاياها فورا .

واتفق المجتمعون على أن يتم تسليم الوحدة الأولى للشركة العامة للكهرباء في ليبيا من قبل الشركات دوزان وهونداي الكوريتان ويتم تشغيلها من طرف الشركة العامة للكهرباء على حالتها الآن ووفق محضر بينهما خلال أسبوع اعتبارا من اليوم الخميس الواحد والثلاثين من شهر يوليو ، ويتم مغادرتهم والعمالة العاملة بالشركتين وعددهم أكثر من 1300 مهندس وفني وعامل من كوريا بموقعهما بسرت. وأكد المجتمعون على أن تتحمل الشركة العامة للكهرباء المسؤولية الكاملة على سلامة تشغيل الوحدة الأولى لمحطة الخليج البخارية بسرت التي دخلت العمل للشبكة العامة للكهرباء مند شهر بقوة 175 ميقاوات وهى تساهم في نقل وتخفيف الأحمال بالشبكة وخاصة للمناطق الغربية والجنوبية.