أعلنت مديرية الأرصاد الجوية المغربية، أن السواحل الأطلسية للمغرب ستعرف، يوم الأحد، أمواجا عالية، سيتراوح علوها ما بين 5 و6 أمتار خاصة على السواحل الأطلسية ما بين الدار البيضاء وطانطان. وأضافت المديرية، أن فترة المد خلال يوم غد ستكون حوالي الساعة الرابعة صباحا والرابعة زوالا مع علو يتراوح ما بين 3,5 و4 أمتار.وأشارت إلى أن هذه الحالة الجوية ستستمر طيلة يوم الأحد وستنقص حدتها ابتداء من يوم الاثنين ليصبح علو الأمواج ما بين 4 و5 أمتار.

وبأتي هذا البلاغ التحذيري الجديد بينما تعيش عدد من مناطق المغرب عزلة غير مسبوقة بسبب تهاطل كميات كبير من الثلوج، خاصة في جبال الاطلس المتوسط والاطلس الكبير وجبال الريف.

الصحافة المغربية أكدت أن مجموعة من الرحالة محاصرين رفقة أغنامهم بجبل أرست بمحافظة ميدلت بسبب الثلوج التي نزلت على المنطقة بكثافة منذ يوم الخميس 29يناير.

كما أن المنطقة لاتتوفر على شبكة التغطية الهاتفية للاستفسار عن أحوالهم.

بينما عزلت تساقطات ثلجية مهمة عرفتها عدة مناطق بمحافظتي بني ملال وأزيلال ، مجموعة من الأرياف عن محيطها الخارجي، حيث وصل سمكها في بعض الاحيان إلى 60 سنتيمترا , حسب مصدر من المندوبية الإقليمية لوزارة لتجهيز، ما أفرز حالة من الارتباك في صفوف السكان المحاصرين خوفا من نفاد المواد الغذائية والكلأ لماشيتهم في حال تأخر التدخل لفك الحصار عنهم .