عندما ابتعدت عن المجال الفني لفترة، سأل عنها الجمهور من شدة ولعه بها، إلا أنها لم تستطع الابتعاد عن جمهورها كثيراً وقررت العودة مرة أخرى بمسلسل "يا أنا يا أنتي" مع الفنانة فيفي عبده, رمضان الماضي, وينتظرها الجمهور في فيلم "الليلة الكبيرة"، الذي تشارك في بطولته بجانب عدد كبير من الفنانين.

في حوار خاص لـ"بوابة افريقيا الاخبارية"، تحدثت الفنانة سمية الخشاب تحدثت عن فيلمها الجديد "الليلة الكبيرة"، موضحة أنها ترى أنه فيلم ثقيل فنياً، وتتوقع له النجاح، وأنها استمتعت بالعمل مع المخرج سامح عبدالعزيز، والمؤلف أحمد عبدالله وتتمنى أن تكرر التجربة مرة أخرى.

وأشارت سمية إلى أن أصعب مشاهد الفيلم بالنسبة لها هو المشهد الذي يرمى فيه الفنان محمد لطفي "السكاكين" عليها، ورغم أنها كانت واثقة في لطفي جداً، لأنه تدرب شهور طويلة لاتقان الرمي دون أخطاء, إلا أنها لم تنكر أنها كانت حذرة، وأشارت إلى أن مخرج العمل سامح عبدالعزيز انبهر بأدائها وصمودها دون أن تتحرك حركة واحدة في هذا المشهد، وقال لها "أنت جبارة".

وعن أنها بدأت في السينما بطلة مطلقة، وتعمل حالياً في أفلام قائمة على البطولة الجماعية، قالت سمية أن ليس هناك عيبا أن تعمل في فيلم جماعي كل أبطاله نجوم، مؤكدة أنها أعجبت بقضية الفيلم وجذبتها قصته, ولم تشعر بقلق على الإطلاق من أنه قائم على البطولة الجماعية.

وعن مسلسل "يا أنا يا إنتي"، التي شاركت في بطولته إلى جوار الفنانة فيفي عبده وتم عرضه رمضان الماضي، قالت سمية: "المسلسل فكرتي، وذهبت بها إلى المنتجة مي سليم وعرضتها عليها، وهي أعجبت بالفكرة هي الأخرى، وبعد موافقة فيفي عبده على المشاركة في البطولة، اجتمعنا مع بعضنا، وقرأنا "الفاتحة"، على أننا سنعمل سوياً".  

 

وعن تجسيدها دور النصابة في العمل، أكدت أنها أتقنت الدور بتوفيق من الله, بالإضافة إلى دور مؤلف العمل فتحي الجندي، الذي كتب الشخصيات والأحداث بطريقة محترفة جعلت الجمهور ينتظر الحلقات بشغف.

وعما قيل بأن مسلسل "يا أنا يا إنتي"، لم يحقق النجاح، الذي حققه مسلسل "كيد النساء"، التي شاركت في بطولته أيضا الفنانة فيفي عبده، أكدت سمية أنها ترى أن هذا ليس حقيقي، وأن المسلسل حقق أعلى نسبة مشاهدة، بين الأعمال التي كانت تنافسه في رمضان الماضي، وترى أن نجاحه فاق نجاح "كيد النسا".

وتحدثت سمية عن الفترة الخاصة بزيادة وزنها, بأنها فترة تأثر فيها مشوارها الفني بشكل كبير، لأنها رفضت العديد من الأعمال الفنية التي عرضت عليها في هذه الفترة، وصممت أن تعود أفضل من السابق، وكان ذلك بمثابة تحد كبير بالنسبة لها، لكنها سعدت بتلهف الجمهور لها خاصة محبيها الذين شجعوها ودعموها، حتى تتجاوز هذه المرحلة.

ونفت سمية تعرضها لأي مضايقات خلال فترة زيادة وزنها، وقالت: "بالعكس الناس دائما كانت تقول لي، "تخينة بنحبك، رفيعة بنحبك، بنحبك في كل حالاتك، عشان بنحب روحك يا سمية"

وعندما سألنها  أنها إن لم تكن ممثلة، فما هي المهنة التي كانت تتمنى أن تعمل فقالت: "لم أكن ممثلة لتمنيت أن أكون طبيبة، وذلك لأعالج الناس وأساعدهم"

 

وعن علاقتها بوالدتها، قالت: "والدتي دائمة الظهور معي، حتى أصبحت أشهر أم في الوسط الفني، وهي تحب يسرا جداً، ويسرا كمان بتحبها، ودايما يطمئنوا عليها", وأكدت أنها تحب مهنة والدتها وهي، تصميم الأزياء، لكنها لا يمكن أن تحترف العمل فيها.