طالب المبعوث الاممي إلى ليبيا غسان سلامة مصرف ليبيا المركزي وحكومة الوفاق الوطني بـ"المضي فوراً في تعديل سعر صرف العملة وإصلاح الدعم الحكومي حتى تتم معالجة القضايا الاقتصادية التي تشكل أساس الأزمة وتتسبب في تدهور الحياة اليومية للمواطنين، من خلال العمل على الإصلاحات المتفق عليها التي تعد ضرورية ومتأخرة".

وقال سلامة خلال إحاطة قدمها لمجلس الأمن حول الأوضاع في ليبيا أنّ "الشعب الليبي اتخذ قراراً واضحاً حول كيف ينبغي أن يحدث هذا التغيير من خلال الانتخابات وقد انعكس هذا بشكل واسع أثناء مشاورات الملتقى الوطني ولكي يتم إجراء الانتخابات هناك شروط يجب توفرها وسوف تتطلب جهدا كبيراً لتحقيقها، لكنها قابلة للتحقيق" بحسب تعبيره

وزاد سلامة انه "تم انتخاب أعضاء مجلس النواب قبل 4سنوات من قبل 15% من السكان وتم انتخاب أعضاء المجلس الأعلى للدولة الذي يمثل جزءا من المؤتمر الوطني العام قبل 6 سنوات وتولت حكومة الوفاق مهامها ليس من خلال الانتخابات، بل بالتعيين. فليس مستغرباً أن الليبيين يرغبون بتغيير قيادتهم السياسية".

وبين سلامة أن "الأمم المتحدة توسطت أمس الثلاثاء بين الأطراف الرئيسية لوقف إطلاق النار وإيقاف الاقتتال وبدء إعادة النظام في طرابلس مضيفا ان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي يراقبان الوضع وأي مجموعة تعمد إلى انتهاك الاتفاق سوف تُحاسب مضيفا لقد تجاوزنا زمن الإفلات من العقاب ولن نسمح بتكرار ما حدث في  2014".

 وأردف سلامة انه قال في إحاطات سابقة إن "الوضع الراهن في ليبيا لا يمكن أن يستمر فالعنف الذي ضرب العاصمة دمر الهدوء في المدينة منذ عام 2017 مضيفا ان طرابلس كانت على حافة حرب كاملة وزاد اكرر النداء لجميع الأطراف لضبط النفس وحماية أرواح المدنيين".