قال المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، إنه لم ينزعج من الاتهامات التي وجهها إليه المتحدث باسم الجيش أحمد المسماري، مضيفا أنه لم يبد اهتماماً بتلك الاتهامات وقال إن "هذا الهجوم جيد، ولم يزعجني".

وفي تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية قال سلامه إن "هذا الهجوم جيد ولم يزعجني وكنت أتوقعه، ولو لم يحدث ذلك، فمعناه أني لا أعمل لتغيير الأوضاع في ليبيا إلى الأفضل".

ورداً على اتهامه بالتصرف في ليبيا مثل رئيس دولة وليس مبعوثاً أممياً، قال: " حقيقة الأمر أن كل طرف ليبي يفرح عندما تقف بعثة الأمم المتحدة إلى جانبه، ويريد منها أن تتقدم أكثر، لكن عندما يشعر بأنها أقرب إلى طرف آخر يوجه لها اتهامات بالتدخل في الشؤون الليبية".

وأضاف أن  بعثة الأمم المتحدة تعمل بصورة تشبه الجواهرجي، وهذا يتمثل في حيادها واحترامها تماماً للتفويض الذي حصلت عليه للعمل في ليبيا"، معربا عن تفاؤله بحل المسار السياسي في البلاد في العام الحالي حال اتفاق الأطراف الفاعلة..

وكان المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري شن هجوما على المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة عندما أعرب الأخير عن انزعاجه من تقدم الجيش لتأمين مناطق جنوب غرب البلاد، حيث اتهم سلامة بالإنحياز وأنه أصبح طرفا في الأزمة الليبية ويتصرف كأنه حاكم للبلاد.