قصفت مقاتلات السلاح الحربي الليبي صباح اليوم الخميس ،مواقع تابعة لمليشيات فجر ليبيا ،في منطقة بن جواد وعلى قاعدة القرضابية والميناء بمدينة سرت ،فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بمنطقة رأس لانوف ،بين جهاز حرس المنشآت النفطية و مقاتلي ما يعرف بعملية "الشروق" ، وفق ما أفادت به مصادر عسكرية.

وقالت المصادر إن طائرات حربية كثفت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم ،طلعاتها الجوية بمينائي رأس لانوف و السدرة ،وُجِّهت من خلاله ضربات عدة لأماكن تمركز مسلحي فجر ليبيا في بلدة بن جواد، وتم إغراق ثلاث جرافات بحرية.

هذا و كانت رئاسة الأركان الليبي أعلنت حالة النفير وأرسلت تعزيزات عسكرية ، من مناطق رأس لانوف وخليج السدرة وأجدابيا لدعم قوات حرس المنشآت المتمركزة بمواقعها.

وكانت مصادر عسكرية بكتيبة شهداء الجالط ،تقوم بحماية المحطة البخارية قالت بان مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم "أنصار الشريعة" قامت بتصفية وقتل 20 فرد من افراد الكتيبة التي تقوم بتأمين وحماية محطة كهرباء الخليج البخارية بسرت الواقعة على بعد 30 كم غرب المدينة فى الساعات الاولى من فجر اليوم الخميس.

وأضاف المصدر لمراسل "بوابة افريقيا الاخبارية" اليوم بان المجموعة الارهابية دخلت بوابة موقع المشروع ما بين الساعة الثالثة والنصف والرابعة من فجر اليوم الخميس وقامو بتصفية وقتل قوة الحماية المتواجدة ببوابة موقع المحطة