أكّد السفير الهولندي لدى ليبيا كوينراد هوخيوخينن خلال لقائه وزير النفط والغاز محمد عون اهتمام بلاده بالسوق الليبي وأنّها ستعمل على تشجيع الشركات الهولنديه على العودة لليبيا.

وشدد سفير هولندا بحسب المكتب الإعلامي لوزارة النفط والغاز على استعداد بلاده للمشاركة والتعاون في تطوير المجال النفطي من خلال برامج تدريبيه متطوره وخاصة في مجال الغاز الطبيعي وفي مجال الطاقات المتجددة والمجالات البحرية التي تتمع هولندا فيها بخبرة كبيرة.

وأكّد وزير النفط خلال اللقاء الذي جرى في العاصمة طرابلس إمكانية تحقيق المستهدفات في زيادة القدرة الإنتاجيه خلال سنوات قادمة إلى مليوني برميل إذا تظافرت الجهود وتم العمل بكفاءة عاليه وبالتعاون مع الشركات العالمية ومساهمتها، مشيرا إلى أنه سيجري مع نهاية العام رفع القدرة الإنتاجية.

وقدم وزير النفط نبذة مختصرة عن تاريخ قطاع النفط والغاز في ليبيا والقوانين المنظمة له ومراحل تطوره والجهود المبذوله لزيادة القدرة الانتاجيه من النفط والغاز بالتعاون والمساعدة مع الشركات العالمية المتخصصة، ونوه إلى دور شركة شل للنفط والغاز وتاريخ عملها في ليبيا وما قامت به من اعمال في مجال النفط والغاز.

وشارك في اللقاء السكرتير الثاني مسؤول الملف الاقتصادي الهولندي ادريان فان فيلتهوفن ومدير عام الشؤون الفنية مصطفى عبدالله بن عيسى ومدير عام الشؤون القانونية عادل فرج جبريل ومدير مكتب الوزير عبدالباري علي قنيدي.