أكد سفير فرنسا لدى دولة ليبيا مصطفى مهراج أن السفارة تعمل على تقديم إجراءات التأشيرة لليبين من خلال مكتب طرابلس قبل نهاية العام .

جاء ذلك خلال لقاء وزير الاقتصاد محمد الحويج مع بديوان الوزارة مع السفير الفرنسي لدى ليبيا لمناقشة سير التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وأكد السفير الفرنسي على ضرورة تنظيم منتدى اقتصادي مشترك بالعاصمة طرابلس خلال عام 2024م.

وأكد الوزير ضرورة منح تأشيرات لليبيين من داخل السفارة الفرنسية بليبيا ووجّه الوزير دعوة للشركات الفرنسية للمشاركة بفعاليات معرض طرابلس الدولي المزمع إقامته في شهر مايو 2024م في دورته . 

ووجّه الوزير إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي بالوزارة التنسيق مع المكتب التجاري بالسفارة الفرنسية بشأن تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التافهم بين البلدين .

وأعرب وزير الاقتصاد والتجارة عن استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات الممكنة للشركات الفرنسية  والمستثمرين لدخول إلى السوق الليبي لخلق شراكة حقيقية بين القطاع الخاص   تساعد على تحريك عجلة الاقتصاد الوطني .

وأشار الوزير إلى أهمية التعاون مع الشركات الفرنسية في نظم الزراعة والثروة الحيوانية والأمن الغذائي والتدريب والتأهيل للكوادر البشرية كما دعا الوزير الشركات للاستثمار في مجالات الطاقة والنفظ والغاز لدعم وتحريك عجلة الاستثمار بالقطاعات المستهدفة ضمن خطة التنمية والتنويع الاقتصادي بالوزارة. 

وبحث اللقاء إنشاء وإعادة بناء دور الغرفة التجارية الليبية الفرنسية المشتركة لتسهيل التبادل التجاري وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه أصحاب الأعمال في كلا البلدين .

وشارك في اللقاء مدير إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي عصام الملهوف ورئيس قسم التمثيل التجاري بالوزارة عبدالرحمن الشتيوي ورئيس قسم الاقتصادي بالسفارة الفرنسية ايفان بوتيير ونائب وكالة بيزنس فرانس التجارية ليبيا وتونس سليم الجرنيلي.