استقبل سفير ليبيا بالقاهرة محمد فايز جبريل، مجموعة من شباب الحركات القبطية الذين  تظاهروا مساء الثلاثاء، أمام مقر السفارة، تنديدا ب"الجرائم التي ترتكب فى حق المصريين فى دولة ليبيا." وفق تعبيرهم.

وحسب مصادر إعلامية مصرية، فإن الشباب القبطي طالب بإعتذار رسمي من الدولة الليبية إلي مصر وشعبها، كما طالبوا بصرف تعويضات مادية لأسر الضحايا السبعة، بالإضافة إلي توفير تأمين ملائم للكنائس ودور العبادة المسيحية في ليبيا.

من جانبه قدم السفير الليبي العزاء إلي الشباب القبطي، ساردا تفاصيل مقتل 7 مصريين في ليبيا، حيث أوضح أن عدد من الملثمين الإرهابيين إقتحموا منازل الأقباط السبعة وقامت بالتأكد من وجود وشم الصلبان علي معاصمهم، ثم قاموا بتقييد أيديهم بالحبال وإطلاق الرصاص عليهم.

كما نفي السفير الليبي أن يكون الضحايا تواجدوا في ليبيا بشكل غير شرعي، مشددا أنهم يحملون كافة التصاريح للعمل في ليبيا بشكل قانوي.

كما وعد السفير الليبي بتقديمه العزاء في السرادق الذي تقيمه الحركات القبطية للشهداء المصريين في ليبيا، منوها لنشر إعتذار رسمي من قبل الحكومة الليبية يوم الأربعاء، بإحدي الصحف الرسمية المصرية وذلك لتوثيق العلاقات المصرية الليبية .