أعرب سفير سويسرا لدى ليبيا، جوزيف فيليب رينجلي، عن رغبة بلاده في مساعدة ليبيا خلال هذه المرحلة بدعمها المبعوث الأممي لدى ليبيا عبدالله باتيلي، باعتبار سويسرا عضو في مجلس الأمن لهذا العام، والتي ستعمل على استقرار ليبيا من خلال مجموعة العمل الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع اليوم الأحد النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، مع سفير سويسرا جوزيف فيليب رينجلي ومستشار التعاون الإنساني والدولي سارة فويلمير لبحث آخر مستجدات الأوضاع في دول الجوار،  وتداعيات اندلاع حروب فيها على المنطقة.

وأكد سفير سويسرا على دعم بلاده لجهود المجلس الرئاسي في تحقيق السلام بنجاح مشروع المصالحة الوطنية الذي يمهد الطريق لإجراء انتخابات توافق على نتائجها كل الأطراف.

من جانبه أعرب النائب عن رغبة المجلس الرئاسي في تحقيق الاستقرار من خلال ديمقراطية تحقق التنمية، وليس ديمقراطية الحروب النزاعات.

وأشار النائب إلى لقاءاته مع رؤساء وزعماء دول الجوار، لاسيما دولة النيجر والعمل على عدم انجرارها في نزاع مسلح، تكون له تداعياته على ليبيا التي تعاني من الانقسامات الأمر الذي جعل حدودها منتهكة من قبل العصابات الإجرامية في التهريب والإتجار بالبشر.

‏