أكد سفير تركيا لدى دولة ليبيا كنعان يلماز استكمال إجراءات فتح القنصلية التركية بمدينة بنغازي في الشرق الليبي.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الاقتصاد محمد الحويج مع سفير تركيا لدى دولة ليبيا بديوان الوزارة بحضور مستشار الوزير شذر الصيد ومدير إدارة التجارة الخارجية بالوزارة عزالدين مصدق ورئيس قسم التعاون الدولي فرج البي.

وأشار السفير التركي إلى استكمال الإجراءات لفتح القنصلية التركية بمدينة بنغازي، ومساهمة الشركات التركية في التنمية والإعمار، مؤكدا أن فرق العمل الميداني التركية تعمل حتى اللحظة بمدينة درنه لدعم ومساندة فرق العمل الليبية في المنطقة الشرقية.

وأشاد سفير تركيا بما قامت به ليبيا تجاه تركيا حيث كانت أولى الدول التى قدمت يد المساعدة للمدن المتضررة من الزلازل التي ضربت عدة مدن تركيا.

وأثنى الوزير على جهود الشركات التركية العاملة بليبيا ومساهمتها في خطة الإعمار والتنمية بمختلف المناطق، مؤكداً أهمية التشبيك بين القطاع الخاص وتعزيز دوره بقطاع الاستثمار في مجالات الاهتمام المشترك.

واستعرض المشاركون إلى اللقاء تسهيل الإجراءات لنفاذ السلع والبضائع للأسواق التجارية بين البلدين استناداً لما تم الاتفاق عليه مع وزير التجارة التركي عمر بولات خلال الاجتماع الذي عقد معه الشهر الماضي وأهمية الشروع في انعقاد اللجنة الاقتصادية العليا المشتركة بين البلدين وإعداد الترتيبات اللازمة بشأنها، ووضع آلية لتعزيز الروابط الاقتصادية والشراكة الاستثمارية بين أصحاب الأعمال وشركات القطاع الخاص وحل العراقيل من خلال الإدارة المختصة بوزراة الاقتصاد في كلا البلدين.