نفى السفير البريطاني لدى ليبيا، مايكل آرون، صحة ما صرح به عمر الحاسي، رئيس حكومة الإنقاذ الوطني بطرابلس بشأن وجود تواصل بين حكومته والمملكة المتحدة.

وكان الحاسي رئيس حكومة الإنقاذ الوطني التي شكلتها ميليشيات فجر ليبيا بعد سيطرتها على طرابلس، قد صرح مساء الثلاثاء الماضي خلال حوار مع تلفزيون محلي بأن حكومته ستشهد اعترافات دولية في القريب العاجل.

وأضاف الحاسي أن حكومته "اشترت 4 طائرات إيرباص من الحكومة الفرنسية، وهناك محاولات جيدة للتواصل مع فرنسا سياسيا وغيرها من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي".

وعن بريطانيا، كشف الحاسي خلال اللقاء التلفزيوني عن زيارة وفد بريطاني لمناطق مختلفة في طرابلس، أبدى خلالها أعضاء الوفد ارتياحهم التام لسير الحياة بالشكل الاعتيادي والطبيعي.

وتعليقا على تصريحات الحاسي، نفى السفير البريطاني لدى ليبيا مايكل آرون في تغريدة على حسابه الشخصي في تويتر "زيارة وفد عسكري بريطاني لطرابلس"، مؤكداً عدم وجود "أي اتصالات رسمية بين حكومة بلاده وحكومة الحاسي"، وفقا للعربية نت.

وكُلف الحاسي بتشكيل حكومة في سبتمبر الماضي إثر عودة المؤتمر الوطني العام منتهي الولاية للواجهة السياسية عقب سيطرة ميليشيات فجر ليبيا على طرابلس نهاية أغسطس الماضي.

إلا أن الحكومة والمؤتمر لم يحظيا باعتراف دولي، بعكس موقف المجتمع الدولي من مجلس النواب المنتخب والحكومة المؤقتة المنبثقة عنه.