أعرب سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس دونالد بلوم  اليوم الخميس، عن استعداد بلاده مواصلة دعم تونس على جميع الأصعدة بما يساعدها على ترسيخ مسارها الديمقراطي وتحقيق انتقال اقتصادي ناجع، وذلك خلال لقاء جمعه بالمكلفة بتسيير وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار سهام بوغديري نمصية.

وأكدّ على  الحرص على مواصلة العمل والتشاور حول أهم برامج التعاون الثنائي المالي والفني، إضافة إلى الدعم لدى المؤسسات المالية الدولية والإقليمية المانحة بما يساعد تونس  على تجاوز الصعوبات والتحديات القائمة.

من جهتها شدّدت المكلفة بتسيير وزارة المالية التونسية سهام نمصية ، على أن الإصلاحات الاقتصادية والبرامج الاستثمارية تمثل أهم أولويات الفترة القادمة، مؤكدة في ذات السياق على  الحرص على تعزيز مختلف برامج التعاون الثنائي والعمل على تنفيذها في أفضل الآجال.

وأعربت نمصية  عن ارتياحها للديناميكية التي يشهدها هذا التعاون بين البلدين في الآونة الأخيرة خاصة في المجال الصحي من خلال المساهمة في توفير متطلبات مجابهة جائحة كوفيد-19 وعلى المستوى المالي بما تقدمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من دعم للمؤسسات الصغرى والمتوسطة ومساندة للبرامج الوطنية وغيرها من الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية، حسب ما جاء في بلاغ صادر عن وزارة المالية.