أكد سفير إيطاليا لدى ليبيا "جوزيبي بوتشيني" خلال لقائه وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش في العاصمة طرابلس أن استقرار ليبيا أمر أساسي وهام؛ لاستقرار منطقة البحر المتوسط.

وأعرب سفير إيطاليا عن دعم بلاده للحفاظ على الأمن والاستقرار في ليبيا وصولاً لتحقيق الانتخابات الوطنية، وفق قاعدة دستورية صحيحة.

وأشارت وزيرة الخارجية إلى البدء الفعلي في خطوات تمهيد الطريق للاستقرار السياسي وصولا لانتخابات وفق خارطة طريق مختصرة واضحة المعالم، تحدد الالتزامات تجاه العملية الانتخابية، وتُجنب أي سيناريوهات لا تلبي تطلعات الشعب الليبي.

وهنأت وزيرة الخارجية السفير الإيطالي على الحكومة الجديدة لبلاده، مؤكدة استعداد حكومة الوحدة الوطنية التعاون معها، وبناء علاقات ومصالح مشتركة تخدم البلدين الصديقين في عدة مجالات مختلفة.

وثمنت المنقوش دور الاتحاد الأوروبي الذي يُعد شريكاً رئيسياً لليبيا اقتصادياً وسياسياً وتاريخياً، والعلاقة المميزة التي تجمع بين ليبيا وإيطاليا وكذلك التأكيد على أهمية الاستمرار في تعزيز علاقات قوية اقتصادياً وسياسياً.

وجرى خلال اللقاء مناقشة آخر التطورات السياسية على الساحة الليبية، وجهود الوزارة وحكومة الوحدة الوطنية من أجل تعزيز الاستقرار والسلام بالبلاد.