أعرب القائم بأعمال سفارة فلسطين لدى ليبيا محمد رحال عن تطلع السلطة الوطنية الفلسطينية إلى أن تساهم ليبيا من خلال علاقاتها الإفريقية والدولية في حشد موقف سياسي دولي لمنع دولة الإحتلال من الاستمرار في حربها على غزة وممارساتها الإرهابية في الضفة الغربية والقدس الشريف.

جاء ذلك خلال استقبل رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الخميس بمكتبه، القائم بأعمال سفارة فلسطين لدى ليبيا.

وحث القائم بأعمال سفارة فلسطين لدى ليبيا على بذل مساع لفتح الباب لإيصال المساعدات إلى المدنيين المحاصرين في غزة، والسماح بنقل الجرحى والمرضى والمصابين خارج قطاع غزة بحسب المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي.

ونقل القائم بأعمال سفارة فلسطين تحيات الرئيس محمود عباس إلى رئيس المجلس الرئاسي وتقديره للموقف الليبي تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان غاشم وحصار ظالم يمثل حرب إبادة، كما قدم إحاطة عن الأوضاع في غزة التي تنذر بأزمة إنسانية نتيجة قطع المياه والكهرباء ومنع وصول الإمدادات الغذائية والطبية من قبل سلطات الاحتلال

وأكد المنفي أن الشعب الليبي كان دائماً في المقدمة في تقديم التضحيات والعون والمساندة للفلسطينيين حتى قبل تأسيس الدولة الليبية، وهو موقف مبدئي تؤكده الشواهد والأحداث.

وأكد المنفي أن الدولة الليبية والليبيين مستمرون في تقديم كل أوجه الدعم المتاحه، وأنه يتابع مع كافة السلطات الليبية الأوضاع في غزة وبقية الأراضي الفلسطينية وما تتعرض له من ممارسات تتعارض مع القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وفي ختام اللقاء قام القائم بالأعمال بتوشيح رئيس المجلس الرئاسي بالكوفية الفلسطينية وقدم له لوحة فنية للمسجد الأقصى عرفاناً بالدور الذي تقوم به دولة ليبيا ورئيس المجلس الرئاسي في دعم القضية الفلسطينية.