أعلنت سفارة إيطاليا لدى ليبيا تقديم دعم لجهاز مشروع النهر الصناعي بقيمة 2 مليون يورو بعد الانفجار الذي حدث بأحد أنابيب النهر الصناعي.

وأكدت السفارة الإيطالية لدى ليبيا في تغريدة لها بموقع "تويتر" أنها تأثرت "بشدة بالصور القادمة من أجدابيا بعد الحادث المتعلق بخط أنابيب جهاز مشروع النهر الصناعي".

وبينت السفارة الإيطالية أنه من جلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ستدعم السفارة الإيطالية جهاز مشروع النهر الصناعي لاستعادة خزان أجدابيا بمساهمة مالية قدرها 2 مليون يورو.

وكان المتحدث باسم جهاز مشروع النهر الصناعي صلاح الساعدي، أكد أن فرق الصيانة تمكنت من السيطرة على التسريب الناتج عن الانفجار الذي حدث بخط النهر الصناعي، والذي سيترتب عليه انقطاع المياه على المدن الواقعة بين بنغازي واجدابيا لمدة غير محددة حتى الآن.

وأضاف الساعدي، في تصريحات تلفزيونية، أن التسرب الذي حدث في المحطة 41 الواقعة قرب منطقة الزويتينة شمال شرق أجدابيا، تسبب في إهدار كميات كبيرة من المياه تقدر بـ 500 ألف متر مكعب، كما تسبب في غرق بعض المزارع ودخول المياه إلى بعض البيوت دون تسجيل أي أضرار بشرية.

وبين المتحدث باسم جهاز مشروع النهر الصناعي، أن التسرب حدث نتيجة سرقة الكوابل النحاسية الخاصة بالأنابيب، والقيام بالوصلات غير قانونية من قبل بعض المواطنين.