شدد الفنان المغربي سعد لمجرد من خلال الندوة الصحافية التي عقدت من أجله، على هامش مشاركته في الدورة الخامسة عشر من مهرجان "موازين"، على رغبته الأكيدة في التعاون مع الفنان المصرية شيرين عبدالوهاب في "دويتو" يجمعهما معا، حيث قال: " أنهما التقيا معا وجاءتهما الفكرة وحضرا لها بالفعل لكنها لم تكتمل بعد، وأنه يكن كل احترام لها وعلى تواصل دائم معها، وكان أول من رحبوا بها في المغرب كونها فنانة راقية وصاحبة إحساس عالي، ومازال يتمني التعاون معها ولن يغير رؤيته فيها".

كما اعرب عن مدى إعجابه بالفن الذي تقدمه "الديفا" سميرة سعيد، وتمنى لو يشتغل معها هي الأخر في عمل مشترك، قائلا بهذا الصدد: أتمنى و اتشرف  بتقديم "دويتو" مع الفنانة المغربية سميرة سعيد لأنها تدعمني واعتبرها أهم من أستشيرهم في اختياراتي الفنية"، موضحا على أنه عرض عليها أغنيته الجديدة المنتظر أن يقدمها بعد رمضان، و تحمست جدا لها على حد تعبيره.

ومن جهة أخرى تحدث لمجرد عن فيلمه الذي سيقدمه مع الممثل المصري محمد رمضان قائلا أن: "مشروع فيلمه مع الفنان محمد رمضان قائم وينتظر تفرغه، وسيجسد خلاله دور شاب مغربي يتحدث باللهجة المغربية".

ووعد لمجرد جمهوره بأنه سوف ينتقل إلى مرحلة جديدة في مشواره الغنائي، وأنه يحضر مع والده لإعادة تقديم عدة أغاني تراثية بتوزيع جديد، مؤكدا على أنه "تعلم أصول الغناء من أم كلثوم ووديع الصافي".

وكانت إدارة مهرجان  "موازين إيقاعات العالم" قد عقدت مؤتمرا  صحفيا، خاص بالفنان المغربي المتألق سعد لمجرد، وذلك قبيل السهرة التي يحييها، مساء اليوم الخميس 27 ماي الجاري بمنصة النهضة، ضمن فعاليات الدورة الخامسة عشر من مهرجان "موازين إيقاعات العالم".

وأدلى لمجرد بعدة تصريحات بخصوص جديده وحياته الفنية، كما نفى كل التهم الموجهة إليه بخصوص اغتصاب تلك الفتاة الأمريكية قبل سنوات.
وبصدد هذا الموضوع نفى لمجرد صحة ما أثير، واصفا إياه بـ"الإشاعة"، وأضاف: " هذه القصة قديمة" وأن "سبب الشوشرة هو النجاح"، مضيفا، من خلال الاستعانة بمضامين ورقة موضوعة على طاولته، أن "كبار النجوم طالتهم الإشاعة، وأنا أنفي كل التهم، ولدي المحامي المكلف بمتابعة الموضوع".
وأضاف في نفس الموضوع، أنه يستعد للقيام بجولة فنية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، موجها خطابه لوسائل الإعلام بالقول: "أتمنى أن لا تتدخل الصحافة في حياتي الشخصية".

للإشارة فسعد لمجرد ينتج أعماله الفنية بنفسه، حيث أنه لم يوقع عقدا مع أي شركة إنتاج إلى حد الأن، كما كشف من خلال هذه الندوة أنه سيقوم بإصدار ألبوم خلال العام المقبل متضمنا سبع أغاني، منها خمسٌ مغربية، بالإضافة إلى أغنية مصرية بطابع مغربي.

ومن جهة أخرى أكد الفنان المغربي أنه لا توجد لديه أي مشاكل في الغناء بلهجات أخرى، سواء كانت مصرية او لبنانية أو خليجية، مضيفا بأن العام المقبل سيعرف إنجازه لمشروعي أغنيتين بالإنجليزية، حيث ستكون هذه أول تجربة له في هذا المجال على حد تعبيره.