تقدم المجلس البلدي سرت بطلب استضافة لجلسات اللجنة التحضيرية الخاصة بإعداد مشروع ومؤتمر المصالحة الوطنية الشاملة التي شكلها المجلس الرئاسي مؤخرا.

وأوضح المجلس في بيان، أن طلبه استضافة اللجنة يأتي تضامنا مع جهود المصالحة الوطنية لما لها من أثر إيجابي في حل المشاكل المتراكمة ولملة جراح الليبيين من خلال جبر الضرر ورد المظالم والتسامح بين أبناء المجتمع ليتسنى لهم جميعا بناء الدولة دون إقصاء أو استثناء.

وقال المجلس في دعوته " لأهمية هذه البادرة الطيبة ونظرا لموقع مدينة سرت الذي يتوسط الوطن فإن بلدية سرت تتشرف بكل مؤسساتها وأطيافها بأن تدعوكم لاستضافة جلسات اللجنة. وأكدت بلدية سرت استعدادها لتذليل كل الصعاب أمامها وسير جلساتها بالشكل المطلوب.

وأصدر المجلس الرئاسي الأحد الماضي، قرارا يقضي بتشكيل لجنة تحضيرية للإعداد لمشروع المصالحة الوطنية على أن تكون خاضعة لإشرافه مهمتها إجراء مشاورات وحوار على الصعيد الوطني بشأن المصالحة الوطنية في كافة أنحاء الدولة مع الأطراف المعنية الرئيسية والهيئات الأساسية المنخرطة في المصالحة.

وطلب المجلس الرئاسي من اللجنة أن تقدم له تقارير شهرية بنتائج أعمالها وخطة عملها وقواعد عملها الداخلية، ومنحها الحق في الاستعانة بمن ترى لزوم الاستعانة به، وحدد لها مدة عمل لأربعة أشهر وأجاز لها تمديد عملها لمدة شهرين إضافيين.