عقدت اللجنة الرئيسية لمجابهة فيروس كورونا المستجد بسرت، اليوم الأحد، اجتماعا مع  رئيس، وأعضاء لجنة الرصد وبحضور اللجنة الاستشارية الطبية، ورؤساء اللجان الفرعية المكلفة من اللجنة الرئيسية لمكافحة فيروس كورونا بسرت. 

وأكد رئيس اللجنة الرئيسية لمجابهة فيروس كورونا  مدير الأمن سرت ميمي لأمين، أن هذا الاجتماع خصص لوضع آلية عمل كل اللجان المكلفة وتحديد الاختصاصات والمسؤوليات المناطة لعمل اللجنة المكلفة، كما أكد رئيس اللجنة على ضرورة التنسيق في ملف عمل اللجان مع اللجنة الرئيسية. 

وتناول الاجتماع بحث الامكانيات والأجهزة والمواد التي وصلت لمستشفى بن سينا التعليمي والمخصصة لقسم العزل السريري وبقية المواقع عند الاحتياج والتي تأتي ضمن الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد بسرت.

من جهته قال عميد بلدية سرت، إن العمل بكافة اللجان المكلفة الطبية والرصد والحجر الصحى والاعلامية والامداد الطبى وغيرها يتطلب الجدية وروح التعاون  الواحد من أجل خدمة اهلهم ومدينتهم سرت وليبيا للوقاية من هدا الوباء الخطير فيروس كورونا المستجد.

وأوضح مدير إدارة الاعلام ببلدية سرت رئيس اللجنة الاعلامية للجنة مجابهة فيروس كورونا بسرت محمد الاميل، أن الاجتماع تم خلاله الاستماع إلى ملاحظات رؤساء اللجان المكلفة بالعمل  وخاصة منها الرصد والعزل وعيادات الحميات وفرق الاستجابة السريعة، إضافة الى معرفة الاحتياجات العاجلة لكافة اللجان ومنها الرصد والفرق الطبية والتمريض وعيادات الحميات وقسم العزل  وغيرها من الاقسام للتواصل مع الجهات ذات العلاقة لتوفيرها وخاصة اجهزة التنفس ولباس الاطباء والتمريض عن الفحوصات للمرضى في حالات الاشتباه وغيرها من الحالات المرضية.