أكد المغني الأمريكي الأسمر الشهير ستيفي واندر والمغنية جينفر هدسون ومغنية الريف الأمريكي فيث هيل مشاركتهم في مراسم جنازة وتأبين ملكة موسيقى السول الراحلة آريثا فرانكلين المزمع إقامتها في "ديترويت" آخر الشهر الحالي.

وقالت جويندولين كوين المتحدثة باسم الشركة المعنية بتنظيم مراسم التأبين إن المغني "آر أند بي" سينضم إلى هؤلاء الفنانين بالإضافة إلى المغني "رون إيسلي"، ويولاندا أدمز" في جنازة ملكة موسيقى السول.. وستقتصر مراسم الجنازة على العائلة والأصدقاء وكبار الشخصيات والضيوف الخاصين.

ومن المتوقع أن يقدم الآلاف من الجمهور عشاق ملكة السول النظرة الأخيرة على الراحلة خلال 3 أيام في متحف التاريخ الأمريكي الإفريقي في ديترويت قبل موعد الجنازة المزمع إقامتها في كنيسة "نيو بيتل" المعمدانية، التي غنت فيها فرانكلين في سن المراهقة في جوقة الإنجيل.

كانت آريثا فرانكلين قد توفيت عن عمر ناهز الـ76 عاما الأسبوع الماضي متأثرة بإصابتها بسرطان البنكرياس في منزلها في ديترويت.. وستقام الجنازة يوم 31 أغسطس الجاري.

ولدت المغنية السمراء الراحلة - الحائزة على 18 جائزة غنائية وموسيقية فى مقدمتها جائزة الاحترام المقدمة من مدينة "ممفيس" بولاية تينيسي" - في ديتروتيت واحتفظت بصلات قوية بالمدينة.. والدها كان القس"سي .آل فرانكلين"، في الكنيسة المعمدانية الجديدة لأكثر من 30 عاما، حيث قام بشحذ مهارات الغناء لدى ابنته "إريثا" في جوقة الكنيسة.