مع حلول شهر رمضان الكريم يحرص المطربون على التواجد بمجموعة من الأدعية والأناشيد الدينية, ويشهد هذ العام حالة من الزخم يشارك فيها عدد كبير من نجوم الغناء فى مصر و الوطن العربي أبرزهم عمرو دياب, الذي قرر طرح عدد من الأغنيات والأدعية الدينية, وانتهى بالفعل من تسجيلها خلال الأيام القليلة الماضية وجميعا من كلمات الراحل مجدي النجار وقرر هو تلحينها.

كما قررت الفنانة أنغام طرح 4 أدعية يعرض كل منهم أسبوعاً كاملاً, وهي من كلمات أمير طعيمة وألحان خالد عز، كما انتهت الفنانة أصالة من تسجيل دعاء ديني سيتم طرحه لصالح مستشفى 57357 من ألحان محمد رحيم وهو نفس المشروع الذي اقدمت عليه الفنانة المغربية جنات في دعاء قصير مدته 30 ثانية وسيتم عرضه أيضاً مع بداية شهر رمضان.

وانتهى الفنان حسين الجسمي، من تسجيل مجموعة من الأدعية الدينية، ليذيعها في شهر رمضان الجاري، وتم تسجيل الأدعية في دبي بالاستوديو الخاص بالجسمي وهى من كلمات نبيل خلف، وألحان وليد سعد، ومن توزيع عادل عايش.

فى حين قرر المطرب اللبنانى وليد توفيق تسجيل بعض المدح الديني من كلمات يوسف سليمان وألحان وليد توفيق، ويعود المطرب السورى مجد القاسم بألبوم دينى يضم عدد من الأدعية الدينية ويحمل اسم "روحانيات" و يتضمن 20 دعاء ديني.

وتقدم الفنانة عايدة الأيوبي عدد من الأدعية والتواشيح الدينية، أبرزها قصيدة "دع الأيام تفعل ما تشاء" للإمام الشافعي.

وبعد غياب سنوات، يعود الفنان محمد الحلو، للساحة الغنائية، ليقدم 30 دعاءً دينياً من إنتاج شركة "صوت القاهرة" ومن ألحان محمد الطوخي.

أما نجم "أراب أيدول" أحمد جمال فقرر التواجد في شهر رمضان الكريم من خلال غناء تتر البرنامج الديني الذي يقدمه الداعية مصطفى حسني، وانتهى "أحمد" من تسجيل تتر هذا البرنامج وتعاون فيه مع الشاعر عزيز الشافعي والملحن أحمد عادل.

من ناحية أخرى يتعاون الملحن عزيز الشافعي مع الشاعر عمر طاهر في برنامج يحمل اسم "المداحين"، ومن المقرر أن يذاع يوميًا, ويقدم أغنيات في مدح الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، واستقرا على عدد من الأصوات لأداء تلك الأغنيات منها "مصطفى حجاج وسالي خليل وشريف إسماعيل وعزيز الشافعي، ومحمد الفخراني"، فيما كانت التوزيعات الموسيقية لـ"وسام عبد المنعم والموزع الشاب جيزو.

أما وائل جسار فيخوض تجربة الألبومات الدينية للعام الثالث على التوالى حيث انتهى من تسجيل ألبومه الثالث الذى يضم مجموعة من الأدعية و الأغنيات الدينية التى شارك فى كتابتها الدكتور نبيل خلف ولحنها وليد سعد.